أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

أمسية شعرية تجمع للمرة الأولى شاعراً وشاعرة في الرياض.. ولوجين عمران تخص "سيدتي" بخبر عودتها الإعلامية

لجين عمران
الشاعر خالد المريخي
لجين عمران وخديجة الوعل ونجاح المساعيد
الشاعرة نجاح المساعيد
العازفة إيمان قستي

أقيمت على مسرح مركز الملك فهد الثقافي في الرياض أمسية شعرية حالمة، أحياها الشاعر خالد المريخي، والشاعرة نجاح المساعيد، امتزجت فيها الكلمات الجميلة بالحس الموسيقي الراقي بالعزف على البيانو من قِبل إيمان قستي، بحضور نخبة من المشاهير والنجوم، ورجال الأعمال، وعدد كبير من الإعلاميين الذين قاموا بتغطية كل ما شهدته الأمسية المتميزة والأولى من نوعها التي يشارك فيها شاعر وشاعرة وعازفة، بتقديم من الإعلامية خديجة الوعل، منظِّمة الأمسية التي جاءت بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي الـ 47.
ونالت المقطوعات الموسيقية للأعمال الغنائية الخليجية التي عزفتها إيمان قستي إعجاب الحضور الذي توافد بكثافة من الجنسين لمتابعة الأمسية، خاصةً أنها الأولى للشاعرة نجاح المساعيد بعد فترة طويلة من الابتعاد عن الساحة الشعرية، وعن ذلك قالت المساعيد: "مين طوَّل الغيبات جاب الغنايم". وأضافت "توجد لدي بوادر لتقديمها في الساحة"، وأوضحت "جمهور الرياض بشكل خاص، والجمهور السعودي عامةً، منها وفيها، ويستحق الأفضل بتقديم كل ما لديهـا".
وبدأت المساعيد الأمسية بتقديم مجموعة من القصائد الجميلة التي عُرفت بها وسط انسجام كبير من الحضور، أما الشاعر خالد المريخي فأشعل حماس الجميع بقصائده الشعرية التي غناها أبرز نجوم الفن في الوطن العربي.
وأكد المريخي سعادته وفخره بالمشاركة في هذه الأمسية الجماهيرية، خاصةً أنها تأتي في فترة تشهد ابتعاد الجمهور عن المسرح، مبيناً أنه سيقدم كل ما في جعبته الشعرية، وأن هذه الأمسية ستكون امتداداً لأمسيات شعرية أخرى في المستقبل لتقديم جديده لجمهوره.
وحول أصداء ألبومه الجديد، الذي طرحه قبل أيام، قال: "هو أكثر من رائع".
وتألق المريخي على خشبة المسرح بنثر أجمل قصائده المغناة التي حققت نجاحاً كبيراً في الساحة الفنية، وانتشاراً واسعاً له في الوطن العربي، وتفاعل معها الجمهور الغفير بحرارةٍ، خاصةً عندما ألقى قصائده الوطنية وقصائد من ألبومه الجديد. وشكر المريخي الحاضرين والحاضرات الذين أبدوا إعجابهم بما قدمه وطريقته الحماسية في ووُجِدَت في الأمسية، الإعلامية لوجين عمران، التي كشفت عن سعادتها بحضور الأمسية، واستمتاعها بالقصائد التي قُدِّمت فيها، مشيدةً بعودة الشاعرة نجاح المساعيد إلى الساحة مجدداً.
وخصَّت لوجين "سيدتي" بخبر عودتها إلى الشاشة الفضائية في يناير 2019 عبر برنامج جديد ثقافي وأدبي، ستعلنه في الأيام المقبلة، وسيرى النور قريباً، مشيرة إلى أن الإبداع في العمل يكمن في جميع محتوياته، وأن برنامجها الجديد سيركز بالدرجة الأولى على جانبي الثقافة والأدب.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X