أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

شاب سعودي يُخلّد جريان وادي الرمّة بالماء والجمال بعد 11 عامًا من الجفاف

بعد الأمطار الغزيرة التي شهدتها معظم مناطق المملكة عادت الحياة إلى العديد من الأودية، والسهول، وباتت المناظر الطبيعية الساحرة تشهد على جمال كان مخبأ منذ سنوات، ويعد وادي الرمة من المناطق التي شهدت تغيرًا جذريًّا بعد هطول الأمطار؛ حيث عاد للحياة بعد 11 عامًا من الجفاف، ليقوم المصور السعودي "عبد الله العكشان" بالتقاط أجمل الصور وأروعها لهذا الوادي .
وكان تقرير مصور على موقع شبكة CNN الأمريكية قد تحدث عن هذه الصور قائلًا:" من غرب السعودية إلى شرقها تنجرف المياه الهادئة بصمت وتنسدل ستائر الليل التي يُضيئها القمر، وبينما يداعب الليل نجوم السماء المضيئة يكسر رجل الصمت وهو يحمل كاميرته لتخليد الوادي الذي عاد للحياة بعد 11 عامًا من جفافه".
وأضاف التقرير:" علاقة حب تجمع بين عدسة الكاميرا والفوتوغرافي السعودي عبد الله العكشان منذ حوالي 10 أعوام. وما زالت إلى اليوم في كل مرة يخوض فيها مغامرة مختلفة مع كاميرته، بالإضافة إلى تغطية شتى الأحداث الرياضية الخاصة بالسيارات والراليات".
وتابع:" تحت ضوء القمر تميزت لقطات العكشان عن بقية الفوتوغرافيين بكونها مختلفة عما تراه العين البشرية في العادة. ولم يرغب العكشان أن يظل ضمن حدود المألوف. الأمر الذي دفعه إلى تصوير وادي الرمّة ليلاً بعد 11 عامًا من جفافه".
بدوره وصف "عبد الله" الوادي أثناء حديثه مع موقع CNN بالعربية قائلًا:" إنه منظر جميل وخلّاب..".
تجدر الإشارة إلى أنّ وادي الرمّة يعد الأطول من نوعه في شبه الجزيرة العربية، إذ يبلغ طوله أكثر من ألف كيلومترٍ تقريبًا، وذلك بدءًا من مشارف المدينة المنورة. ورغم أنّ "عبد الله" لم يدرس التصوير الفوتوغرافي إلا أنّ هذا لم يمنعه من قراءة كتب تثقيفية، بهدف اكتساب مهارات تقنية في هذا المجال. ولطالما استوحى الفوتوغرافي صوره من الأفلام السينمائية والصور العالمية. وبالنسبة إلى مخططاته المستقبلية فهو يطمح لأن يكون "رالي حائل الدولي" محطة تصويره القادمة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X