فن ومشاهير /أخبار المشاهير

نوال الكويتية أفضل مطربة خليجية في "أوسكار سيدتي" للعام 2018

نوال الكويتية
نوال الكويتية
نوال الكويتية
نوال الكويتية

اختلف النقاد في تصنيف كل نجمات الخليج اللواتي ظهرن خلال العقود الماضية، وأيضاً الجماهير العربية، ولكن نوال الكويتية هي الوحيدة التي حصدت الإجماع بجودة طبقاتها الصوتية وتميزها الاحترافي ودفء وعمق إحساسها في أداء وغناء كافة أشكال الغناء الوطني والرومانسي والاجتماعي، واحترامها لمكانتها الفنية الرفيعة ولزملائها الفنانين وتجنبها المعارك الفنية المفبركة لحصد الكثير من الضجة والشهرة. وكانت الفنانة الكويتية نوال الأكثر استحقاقاً للقب «قيثارة الخليج الرقيقة».

وتحظى نوال دوماً بتقدير الجميع لأنها فنانة شاملة ونشطة على أصعدة الغناء كافة ولم ترفض يوماً عرضاً فنياً راقياً ومحترماً، وكانت أول من يهبّ للغناء لوطنها الكويت، فقدمت له أجمل الأغاني، وأحدثها حالياً: «أنا حالف» بمناسبة عيد استقلال الكويت والتي حققت نسبة مشاهدة عالية واستماع في الكويت والخليج العربي بلغت ملايين المشاهدات على «اليوتيوب» وفي مئات المنصات الإلكترونية. وسر نجاح الأغنية الوطنية أن نوال أدتها بإحساس رومانسي جميل وغازلت وطنها «الكويت» كأنها تغازل رجلاً، والوطن كائن حي نحبه ونعطيه كل ما يريده و«يبيه» حسب أغنية نوال ومعانيها.

وحصدت أغنيتها الوطنية الأخرى الجديدة «يا غلاي» من ألحان زوجها مشعل العروج، إعجاباً جماهيرياً مماثلاً والتي عدّدت فيها مزايا بلدها وجماله الطبيعي ورعايته الرؤوفة بمواطنيه ومواطناته، وعظمة حبها له، وأنه أكبر لديها من وطن وكل حياتها.

وسحرت جمهورها بأغنيتها الجميلة «قضى عمري» الصادرة في 2018، التي صورتها بفيديو كليب كان مزيجاً رائعاً بين الجلسة الغنائية والجلسة العائلية الدافئة الممتعة، بأسلوب جديد وجميل. وظهرت نوال في الجلسة بصورة عائلية حميمة وسعيدة مع عائلتها برفقة ابنتها حنين وزوجها الملحن مشعل العروج الداعمَيْن لها، وأصدقائها الموسيقيين. وتعد الأغنية من أجمل الأغاني الخليجية الراقية في عام 2018.

وحصل إجماع بعدد الأصوات من جانب النقاد المصريين والخليجيين والعرب والقراء عليها كأفضل مطربة خليجية في "أوسكار سيدتي" للعام 2018، لأهمية وجودها الفني الذي كان له دور كبير في تطوير الأغنية الخليجية، ونشرها في كافة أرجاء الوطن العربي بحسن اختيارها لأغانيها ولعمق إحساسها الدافىء الرومانسي الغازي لقلوب الخليجيين والعرب.

"سيدتي" في أوسع استطلاع فني جمع الجمهور والنقاد: هؤلاء هم نجوم أوسكار سيدتي 2018

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X