أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"التعليم" تعيد مقرَّري الإملاء والخط إلى الابتدائية

مادة الإملاء والخط

أصدر الدكتور أحمد العيسى، وزير التعليم السعودي، قراراً بإعادة مادتَي الإملاء والخط إلى الصف الثالث الابتدائي بوصفهما مقرَّرين مستقلَّين ابتداءً من الفصل الدراسي الثاني، على أن يتم اعتماد المادتين لبقية المراحل الدراسية مع بداية العام الدراسي المقبل 1440/1441هـ.
وكان مختصون قد ناشدوا في وقت سابق وزير التعليم بإعادة مادتي الإملاء والخط بعد ملاحظتهم في السنوات الماضية استمرار الضعف الإملائي، ورداءة الخط العربي لدى نسبة كبيرة من طلاب مراحل التعليم العام.
,كانت وزارة التعليم بالتعاون مع شركة تطوير للخدمات التعليمية، والمؤسسات ذات الخبرة، أعلنت أول أمس إطلاق مجموعة من المناهج المقررة لمختلف المراحل الدراسية في مدارس التعليم العام، بدءًا من الفصل الدراسي الثاني، وكذلك العام الدراسي القادم. حيث سيكون مقرر مهارات التفكير الناقد والفلسفة هو النسخة العربية الأولى من مقرر يتم تطبيقه في أكثر من 60 دولة بالعالم ويحتوي المقرر على أربعة أقسام هي: كتاب الطالب، دليل المعلم، دليل الأسرة، دليل المتدرب. فيما يتعرف طلاب المرحلة الثانوية على أربعة محاور للقانون كالتعرف على القانون ومصادره، والمؤسسات القانونية في الوطن، وبناء اتجاهات إيجابية نحو القانون واحترامه، ومعرفة الأنظمة القانونية المرتبطة بحياتنا .
وعن منهج الخط والإملاء للصف الثالث فقد احتوى المنهج رسومًا متحركة وتطبيقات جديدة لممارسة الخط والإملاء وجميع النصوص المقررة ستكون مستمدة من رؤية المملكة 2030 ليتم ترسيخها في أذهان الأطفال .

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X