عروس سيدتي /الحب والرومانسية

قبل الزواج : اتّبعي هذه النصائح

الزواج
خوض شجار كبير مع خطيبك
زواج
السفر حول العالم
وقف مشاركة كل تفاصيل علاقتكِ مع الآخرين
الاستقلال المادي
الانخراط في هواية أو اثنتين

الحياة الزوجية من أجمل الطرق التي يخوضها الشخص مع شريكه, فان أحسن اختيار الشريك واتّبع أسس و مبادئ تعزّز و تبقي هذه العلاقة متينة ... ينجح الزواج بجدارة !
إليكِ هذه القائمة من التجارب التي تساعد على إعدادكِ عقليًّا وعاطفيًّا وجسديًّا لـ زواج ناجح:


الاستقلال المادي
جنبًا إلى جنب مع العيش لوحدك، فإنّ وجود فهم قوي للشؤون المالية، مفيد في جعلكِ تشعرين بالاستعداد للزواج. إذا كان لديكِ وظيفة جيدة وكنتِ مستقلة ماليًّا، فذلك يعني أنكِ لن تتزوجي لحاجتكِ للاستقلال المالي، كونكِ قادرة على دعم نفسك، وحال حصول انفصال أو طلاق، ستنجحين لوحدك.


خوض شجار كبير مع خطيبك
يتفق الخبراء على أنّ الدخول في الزواج مع المعرفة الكاملة بكيفية التعامل مع شريك حياتك، مفتاح نجاح الزواج. فلكل زوجين - حتى الأسعد والأكثر توافقًا منهم- خلافات بين الحين والآخر، وسوء فهم واختلاف في الرأي، ومن الضروري معرفة قدرة الزوج على التواصل المفتوح من دون تشكيله مواقف دفاعية، إضافة لامتلاكه مهارات التقييم الذاتي والقدرة على المساءلة. وبعبارة أخرى، لن ترغبي بالزواج من شخص سيقوم دائمًا بإلقاء اللوم عليكِ كسبب للـ مشاكل.



السفر حول العالم
إذا لم تنالي حتى الآن الفرصة لرؤية وتجربة العالم الجميل من حولك، قبل الزواج هو الوقت للقيام بذلك. فتجربة السفر منفردة أو مع الأصدقاء، سيُكسبكِ خبرات ويساعد في ترسيخ شخصيتك. إنّ السفر مع شريك حياتكِ سيكون مختلفًا، فجرّبي الاستفادة من حريتكِ الآن بـ أنانية.

الانخراط في هواية أو اثنتين

الهوايات لا تجعلكِ أكثر إثارة للاهتمام فحسب، لكنها تعطيكِ الوقت والمساحة الخاصة بك، والتي سوف تكون أمرًا مفيدًا عند زواجك، سواء كان ذلك القراءة، والكتابة، أو اليوغا أو التأمل، وجود منفذ للتعبير عن نفسكِ وتخفيف التوتر والإجهاد في حياتك، سوف يجعلكِ أفضل كزوجة وأكثر سعادة كشخص عمومًا.

وقف مشاركة كل تفاصيل علاقتكِ مع الآخرين
من المهم الحفاظ على سلامة العلاقة وحمايتها. وعند الغضب أو الشجار يجب الامتناع عن نشر أيّ كلام أو اقتباسات تشير إلى الشجار على الفيس بوك، أو الاتصال بأصدقائكِ، لإجماع حول ما إذا كنتِ على حق أو خطأ ، فزواجكِ مقدس وما يحدث في علاقتكِ يحتاج إلى البقاء ضمن إطار علاقتكما فقط، ويقترح بدلًا من ذلك، الفضفضة لأفضل صديقة موثوقة، أو العثور على معالج يمكنكِ أن تثقي به، وتعلّم المهارات، لتكونا أفضل خلال فترات المشاكل كزوجين

 

سيعجبك أيضاً:

3 مشاجرات تجنبيها مع عريسك!

3 نصائح جديدة للتعامل مع عريسك بعد الارتباط!

طرق لإبقاء شعلة الحبّ في علاقتك مع عريسك!

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X