أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

إنهاء معاناة ستيني من انقطاع النفس النومي بمدينة الملك عبدالله الطبية

احدى الجراحات التي تمت داخل مدينة الملك عبدالله

تمكن فريق طبي متكامل بمدينة الملك عبد الله الطبية بالعاصمة المقدسة ممثلاً بقسم جراحة العمود الفقري من إنها معاناة مريض في العقد السادس من العمر كان يعاني بما يعرف بانقطاع النفس الانسدادي النومي وذلك بسبب بروز عظمي في الفقرات العنقية ضاغط على المجرى التنفسي.



وأوضح الفريق الطبي أن المريض كان يعاني من صعوبة في التنفس وخصوصاً أثناء النوم مما يؤدي إلى الاختناق وهي حالات قد تؤدي لا سمح الله إلى الوفاة.

وعلى أثر ذلك تم عمل كافة الفحوصات المخبرية والتصويرية من اشعه مقطعية ورنين مغناطيسي والتى أوضحت بوجود بروز عظمي ممتد من الفقرة العنقيه الثانية إلى الخامسة وضاغط على مجرى التنفس والمرئ، وبعد الاجتماع والتشاور مع قسم الأنف والأذن والحنجرة وذلك للتأكد والاطمئنان تم استثناء أي أسباب أخرى للانقطاع التنفسي.

وقام الفريق الطبي بوضع خطه للإجراء الجراحي بقيادة استشاري جراحة العمود الفقري وتشوهاته الدكتور أيمن طيب وبمشاركة قسم التخدير والتي تمثلت في إزالة هذا البروز العظمي عن طريق شق أمامي للعنق وإزالته بدون وضع دعامات ومن دون المساس بثبات العمود الفقري العنقي مع مراعاة المحافظة على الأنسجة والأوعية الدمويه المحيطه وتكللت العملية بنجاح.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X