أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

شركات السيارات الكبرى تستعد لابتكار السيارة الطائرة

السيارة الطائرة من أوبر
السيارة الطائرة فى الشارع
نماذج عديدة من السيارة الطائرة فى المعرض
ممثل شركة NFT لصناعة السيارة الطائرة
السيارة الطائرة

تحتل نماذج السيارات الطائرة مركز الصدارة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيجاس الذي سيتم افتتاحه الأسبوع المقبل، وذلك نظرًا لشغف الجمهور للوقوف على آخر تطور لها، والمنافسة العالمية لتطوير السيارات الطائرة رغم العقبات الهائلة حول السلامة والتكلفة.

وبحسب موقع «ديلي ميل» أنه من بين الابتكارات التي سيتم عرضها في الحدث التكنولوجي السنوي، التصاميم من شركة NFT الناشئة، ونسخة مصغرة من تويوتا.


في اليابان، سيقوم متطوعو مجموعة كارتيفاتور المدعومون من شركة تويوتا ببناء سيارة طيران Skydrive، لاستخدامها لإشعال شعلة افتتاح دورة الألعاب الأوليمبية في طوكيو في عام 2020.


وتعمل كبرى الشركات الدولية، بما في ذلك شركة أوبر الأمريكية العملاقة، وأمازون، وإيرباص لصناعة الطائرات الأوروبية، على المركبات، التي تقول إنها يمكن أن تساعد في الحد من حركة المرور والمساعدة في الاستجابة للطوارئ في حالات الكوارث، كما يمكن أيضًا ازدواج طائرة بسيارة، مما يعني أنه لن تكون هناك حاجة إلى المطارات أو طائرات الهليكوبتر.


وضعت NFT سعرًا متوقعًا يبلغ 50000 ألف دولار (39000 جنيه إسترليني) للسيارة، ولكنها ستكون قادرة على الإقلاع أو الهبوط عموديًا والتحليق على الطيار التلقائي.


تقول NFT إنها تهدف إلى بناء نموذج أولي وتشكيل تحالفات مع كبرى الشركات لجعل الإنتاج الضخم للسيارة الطائرة حقيقة، ويمكن إقران تطبيق رسم الخرائط للهواتف الذكية مع مركز ملاحة مستضاف على الإنترنت، مما يوجه السائقين إلى نقاط الإقلاع ويوفرون تعليمات لطياري السيارات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X