سيدتي وطفلك /صحة وتغذية

احترسي المجهود الزائد أثناء الحمل يصيبك بهذه الأعراض

السيدات الحوامل
تعاني الكثير من السيدات الحوامل بالإعياء من كثرة الأعباء المنزلية
أعراض أثناء الحمل تدل على أنها تبذل مجهوداً أكبر من الطبيعي
الحامل تجهد نفسها أكثر من اللازم

تعاني الكثير من السيدات الحوامل بالإعياء من كثرة الأعباء المنزلية، ومواصلة العمل واهتمامها بأطفالها وأسرتها؛ مما يدفعها إلى بذل مجهود أكبر؛ حفاظاً على لياقتها أيضاً، لذلك يظهر عليها بعض الأعراض أثناء الحمل تدل على أنها تبذل مجهوداً أكبر من الطبيعي أوضح الدكتور "أحمد الجزار" استشاري النساء والتوليد " هذه الأعراض التي تدل على أن الحامل تجهد نفسها أكثر من اللازم.

1. التشنج

يمكن أن يكون التشنج في الرحم أمرًا شائعًا في الحمل، بعض النساء لديهن ما يسمى انقباضات براكستون هيكس، التي تشعر بأنها تشنج غير مؤلم، أو انكماش، من الرحم. هذا النوع من التشنج غير مؤذٍ، وعلامة على أن جسمك يستعد للعمل في المستقبل.

2. الشعور الشديد بالتعب والإجهاد

إذا كنت متعبًة أكثر من المعتاد، فستكون طريقة جسدك هي لإخبارك بالبطء. الحصول على كوب كبير من الماء والراحة والاسترخاء.

3.الدوار

يمكن أن يكون الدوارأحيانًا حدثًا طبيعيًا في الحمل؛ نظرًا لأن نظام القلب والأوعية الدموية الخاص بك يتم وضعه تحت ضغط إضافي مع زيادة حجم دمك لمواكبة نمو الرحم والمشيمة وطفلك. يمكن أن تحدث الدوخة أثناء ممارسة الرياضة، إذا كان الحديد منخفضًا، أو إذا لم تتناولي ما يكفي من الطعام في ذلك اليوم.

4. قرحة الحوض

بعض الألم يمكن أن يكون طبيعياً؛ لأن الحوض يتسع لاستيعاب الطفل، وكذلك الاستعداد للولادة. ولكن إذا كنت تعانين كثيراً من آلام الحوض الحاد، فقد يكون ذلك علامة على أن جسمك يعطيك إشارة بالتوقف على القيام ببعض الأنشطة والإجهاد .

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X