أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

سجلات تجارية لـ "التاجر الصغير" في معارض "التجارة" بالجنادرية

حرصت وزارة التجارة والاستثمار على تكريس حب العمل التجاري وتنمية الحس الرقابي لدى الأطفال لدى زيارتهم معارضها التوعوية المشاركة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 33".
حيث منحت الوزارة سجلات "التاجر الصغير"، مع صورة الطفل، ونوعية النشاط الذي يرغب في ممارسة التجارة فيه، ورأسماله، وكذلك بطاقة عضوية "المراقب الصغير"، و"سترة" الرقابة لتحفيزهم وربطهم بالعمل التجاري والرقابي منذ سن مبكرة.

وتشارك الوزارة في مهرجان "الجنادرية 33" بثلاثة معارض توعوية بهوية مستوحاة من الطراز المعماري لقصر المصمك التاريخي. ويختص المعرض الأول بحماية المستهلك، وتُبرز من خلاله الوزارة جهودها في العمل الرقابي، وآلية تعاملها مع البلاغات التي يتقدم بها المستهلكون، وكيفية معالجتها في زمن قياسي، بينما يختص المعرض الثاني بخدمة العملاء، ويقدم خدمات الشركات مثل: تأسيس الشركات، وإصدار السجلات التجارية إلكترونياً، ويعرض دليل التاجر الذي يعد مرجعاً شاملاً لجميع حقوق والتزامات التجار، وتستعرض الوزارة في معرضها الثالث لوحات لأبرز الضبطيات النوعية، وفيديوهات تخص عمل المراقبين في الميدان، كما توفر الوزارة في معارضها أجهزة ذكية لخدمة العملاء والمستهلكين.

يشار إلى أن الوزارة تشارك في "الجنادرية" منذ الدورة الأولى للمهرجان، وتهتم بتعزيز التواصل وتقديم الخدمات إلى الزوار، والإجابة عن كافة الاستفسارات، إضافة إلى توزيع المطبوعات والمنشورات التي ترفع مستوى الوعي والثقة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X