أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

في تونجا.. رئيس الوزراء يدعو موظفات بلده إلى البحث عن زوج لهن

رئيس الوزراء إكيليسي بوهيفا حث موظفات بلده على البحث عن زوج
ميغان ماركل تحيي نساء تونجيات كن في حفل استقبالها
الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل يرتديان أطواق ورد وزينة وطنية في تونجا
رئيس وزراء مملكة تونجا يستقبل الأمير هاري وزوجته الدوقة ميغان ماركل
تعبيرية

عادة يتحدث رؤساء الوزارات في مختلف دول العالم حول السياسة، ونادراً ما يدخلون في أحاديث اجتماعية حول النساء وحقوقهن ومتطلباتهن، لكن في مملكة تونجا، حصل استثناء خاص، أثار اهتمام النساء.
حيث طالب إكيليسي بوهيفا، رئيس وزراء «مملكة تونجا»، كبار الموظفات غير المتزوجات بالبحث عن زوج عام 2019 الحالي، واعتبار هذا الأمر أولوية في حياتهن.
وقالت صحيفة «ماتانجي تونجا» المحلية، أن بوهيفا وجه دعوته هذه لكبار موظفات بلده تونجا، في ختام اجتماع للعاملين بالحكومة أمس الأول.
بعد الاجتماع، تحدث رئيس الوزراء لموظفيه في شاي الصباح، حيث طلب منهم عدم تصديق الشائعات على وسائل الإعلام الاجتماعية والتي كانت تقول بأن رئيس الوزراء كان يحاول تقويض أو إلغاء صلاحيات صاحب الجلالة الملكية.
ونقلت الصحيفة عن رئيس الوزراء: «لقد علمت أن هناك الكثير من النساء المتعلمات، لكنهن غير متزوجات، وهن في مناصب عليا في مكتب رئيس الوزراء ولجنة الخدمات العامة ووزارة الشؤون الخارجية».
وقال: «أحثكن جميعاً، رجاء ابحثن عن زوج في عام 2019 كمسألة ذات أولوية».
وجاء في بيان مكتب رئيس الوزراء أنه قال: «أتطلع إلى العمل معكم جميعًا لتنفيذ خطط الحكومة للإصلاح في عام 2019»، وأوضح أنه سيكون هناك تدريب لتحقيق ذلك.
وقال: «لقد أنفقت الحكومة أموالاً على المنح الدراسية لإرسالكم إلى الخارج للحصول على التعليم العالي؛ حتى تتمكن من العودة إلى الوطن وتنفيذ أعمال الحكومة».
وأضاف: «لكنني وجدت أن بعض الباحثين العائدين ليسوا مستعدين لتنفيذ الإصلاحات التي تم وضعها».
وتابع: «بالنسبة لي، إنها مشكلة «عقلية» ويسعدني أن لجنة الخدمة العامة تعالج هذه المشكلة من خلال التدريب الداخلي لموظفي الخدمة المدنية».
وتونجا مملكة صغيرة تضم أكثر من 176 جزيرة في جنوب المحيط الهادئ. ويبلغ عدد سكانها أكثر من 100 ألف شخص.
وبينما تركز دول عدة على حث الرجال على الزواج والبحث عن زوجة، اختلف رئيس وزراء مملكة تونجا عن الجميع، بحثه موظفات بلده على البحث عن زوج لهن، واعتبار الأمر مسألة أولوية بالنسبة لهن.
وكان الزوجان الملكيان البريطانيان الأمير هاري وزوجته دوقة ساسيكس ميغان ماركل، آخر وأبرز المشاهير الذين قاموا بزيارة رسمية إلى مملكة تونجا في أواخر عام 2018 الماضي، خلال توجههما بزيارة رسمية أخرى إلى أستراليا، وحظيا باستقبال رسمي وشعبي دافيء خاصة من نسائها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X