فن ومشاهير /أخبار المشاهير

بالفيديو: صابرين تشارك في عودة أم كلثوم إلى المسرح عبر شتاء طنطورة

أم كلثوم ستطل على مسرح شتاء طنطورة بتقنية الهولوغرام
جسدت صابرين شخصية أم كلثوم في مسلسل تليفزيوني عام 1999
شتاء طنطورة يعيد أم كلثوم للمسرح عبر تقنية الهولوغرام
صابرين تعود لتجسيد شخصية أم كلثوم بعد مرور 20 عام

منذ أن أعلنت إدارة مهرجان "شتاء طنطورة" بالسعودية، استعانتها بتقنية "الهولوغرام" من أجل تجسيد شخصية "أم كلثوم" على المسرح مجدداً أمام الجمهور، ولا حديث لعشاق الفن الجميل بالمملكة إلا عن هذا الحدث المنتظر.

عودة "أم كلثوم" إلى المسرح من جديد، وتحديداً على مسرح "مرايا" في مدينة العلا السعودية، في يوم 25 يناير الجاري، ستشهد مفاجأة أخرى كشفت عنها إدارة المهرجان مؤخراً.

المفاجأة تتمثل في استعانة إدارة المهرجان بالفنانة المصرية "صابرين"، وذلك من أجل تجسيد شخصية أم كلثوم وطريقتها على المسرح ومن ثم اعادتها بالكامل بالموجات فوق الصوتية على خشبة المسرح عبر تقنية "الهولوغرام".
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Yehia Gan / يحيى جان (@yehia_gan_official) on

 


وتعتبر تقنية "الهولوغرام" عبارة عن طيف من الألوان يمكن العبور من خلاله -دون التأثير عليه أو التأثر به- مع إمكانية تفاعل هذا الطيف باللمس، حيث تتغير خصائصه وشكله ومكانه عند احتكاكه بأي جسم آخر، وذلك عن طريق استخدام الهواء بالموجات فوق الصوتية.

واعتبرت إدارة المهرجان أن "صابرين" هي خير من تؤدي شخصية أم كلثوم جسمانياً وحركياً حيث سبق لها وأن جسدت شخصية "كوكب الشرق" في المسلسل التلفزيوني الذي حمل اسم «أم كلثوم» قبل ما يقرب من 20 عام.

وعلمت "سيدتي" أن مدة الحفل سوف يكون ساعة وربع الساعة، ويتضمن 4 أغنيات مجمعة "ميدلي" لأم كلثوم، و أن "صابرين" قد انتهت بالفعل من تسجيل وتصوير الشخصية، التي كانت تتطلب حركات ولزمات معينة من أجل إستخدامها على المسرح بتقنية "الهولوغرام".

يذكر أن مهرجان شتاء طنطورة يعد بمثابة الحدث الثقافي الأبرز والفريد من نوعه الذي تستضيفه محافظة العلا السعودية، وقد انطلق المهرجان يوم الخميس 20 ديسمبر 2018 ويستمر حتى يوم 9 فبراير 2019، وقد شهد المهرجان عدداً من الفعاليات والأنشطة الفنية والترفيهية والزيارات الميدانية، التي يتم تنظيمها طيلة فترة المهرجان، كما يستضيف الحدث أيضاً خلال عطلة نهاية كل أسبوع، فعاليات ثقافية وفنية يحييها نجوم كبار من الوطن العربي والعالم، مثل محمد عبده وماجدة الرومي وعمر خيرت وغيرهم.

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من أخبار المشاهير

X