جمال /مكياجك

هذه أفضل طريقة لتطبيق مستحضرات الأساس

تغطية مثالية للبشرة
كيفية تطبيق البلاش
وضع كريم الأساس
تطبيق البرايمر

للحصول على مكياج ثابت ومتقن لا تشوبه شائبة، يجب إيلاء العناية الكافية للبشرة، واتباع الطريقة الصحيحة في تطبيق البرايمر وكريم الأساس والبلاش.
لذلك، سنطلعك في ما يلي على أفضل طريقة لتطبيق 3 من أهم مستحضرات المكياج.


شاهدي أيضاً بالفيديو:الادوات اللازمة لوضع كريم الاساس​


البرايمر
لقد أصبح البرايمر أساسيّاً في تطبيق المكياج، فهو يعتبر مستحضراً تمهيديّاً يتمّ وضعه قبل كريم الأساس، وظيفته الأساسية تثبيت كريم الأساس والمكياج لمدّة طوية، فهو يرطب البشرة وينظّم إفراز الزيوت، يجعل البشرة أكثر شباباً. ضعي طبقة رقيقة من البرايمر، سواء على كامل الوجه أو على المنطقة المستهدفة الأنف والجبهة والذقن، وأطراف الأنف، والتجاعيد حول العينين، وعيوب البشرة... وذلك بعد تطبيق كريم العناية المرطّب أو بعد مستحضر مكافحة التجاعيد. سخّني نقطة من المستحضر بين أصابعك قبل تطبيقه على الوجه من الأعلى إلى الأسفل، مع التركيز على المناطق المهمّة. امسحيه بلطف، ثم ربّتي بشرتك بأطراف أصابعك.


كريم الأساس
يجب أن يعتمد نوع كريم الأساس الذي تختارينه على نوع بشرتك، فإذا كانت بشرتك دهنية أو تعاني من المشاكل، فإن أفضل كريم أساس لك هو النوع المعدني. وتحتوي كريمات الأساس المعدنية على مكونات طبيعية، لذا فهي رائعة إذا كانت بشرتك حساسة. أما إذا كانت بشرتك جافة، فالنوع الأفضل لك هو كريمات الأساس السائلة أو الكريمية المضغوطة، ولكن إذا كان لون بشرتك موحداً وكل ما تحتاجينه هو تغطيتها فقط، اختاري مرطب ملون.
يمكنك استخدام كريم أساس بودرة إذا كنت تعانين من حب الشباب أو الوردية أو تلون البشرة، فهو يمنح البشرة تغطية كاملة من دون شوائب، ومثالي لإخفاء الندوب أو التصبغ.
يمكن وضع كريم الأساس السائل باستخدام الأصابع أو اسفنجة، ذلك أنها تمنح البشرة تغطية أخف وأقل كثافة، في حين أن استخدام اسفنجة جافة يمنحك تغطية أكثر كثافة. أو استخدمي فرشاة خاصة لكريم الأساس وضعي طبقات رقيقة على مناطق صغيرة في نفس الوقت.
ابدأي بالمنطقة التي تحتاج إلى أكبر قدر من التغطية على وجهك، ثم واصلي الربت بشكل منتظم حول الوجه مع مزج اللون باتجاه تنازلي متقاطع. وتذكري أن بإمكانك دائما إضافة المزيد، ولكن إذا أثقلت بشرتك بالكثير من كريم الأساس ستبدو مثل القناع، وستضطرين إلى البدء من جديد.


البلاش
استخدمي البلاش الزهري فهو ملائم لمختلف أنواع البشرة، ويمنحها إضاءة وتوهجاً طبيعيين، فهو يضخ التورد في البشرة ويرفع القسمات. طبقيه بما يتناسب شكل خديك، وفي الإجمال قومي بتطبيقه على خديك، ثم عودي بالفرشاة نحو الصدغين.

 

تابعي أيضاً

مستحضرات اللون الذهبي للمرأة السمراء

مكياج الجليتر :عيون ذهبية وشفاه حمراء

مكياج ناعم وخفيف للمناسبات

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X