مبادرة "الشاب الريادي"تؤهل 30 شابًّا وفتاة في مهارات التخطيط

تأهيل30 شاب
2 صور

أهلت مبادرة “الشاب الريادي” 30 شابًا وفتاة في مهارات التخطيط التشغيلي للمشاريع الناشئة والصغيرة وذلك ضمن البرنامج التأهيلي للمبادرة، والتي تنظمها لجنة التنمية الاجتماعية بشمال جدة بالشراكة مع عيادات الأعمال بهدف إحداث تنمية مستدامة عبر مبادرات نوعية متوافقة لرؤية المملكة 2030.


حيث استعرض رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بشمال جدة مستشار عيادات الأعمال الأستاذ أحمد المنهبي خلال الدورة التي قدمها عدة محاور أكدت على أهمية التخطيط التشغيلي السليم لكي تنجح المشاريع الصغيرة، ومواجهة أي تحديات ومعوقات تواجهها مثل ضعف رأس المال والتهديدات المحتمل حدوثها وكيفية استغلال الفرص المتاحة وآلية الاستثمار في نقاط القوة إضافة إلى الاستثمار في الموارد البشرية المدربة والماهرة.


وبين المنهبي بأن عدم القدرة على التخطيط التشغيلي يرفع درجة المخاطر، مما يؤكد على أهمية أن يقوم رائد الأعمال بمهام التخطيط والتنظيم والتوجيه والرقابة، مشيرًا إلى أهمية التخطيط للمشروع بشكل سليم من الناحية الفنية والعملية والمالية، وآن تشتمل هذه الخطة على جميع التفاصيل بحيث يمكن استيعابها.


وتآتي هذه الدورة ضمن فعاليات مبادرة الشاب الريادي لتأهيل وإعداد الشباب والفتيات في مجال العمل الحر ضمن برامج لجنة التنمية الاجتماعية بشمال جدة بمشاركة عدة جهات من أبرزها عيادات الأعمال ومجموعة نسما القابضة ومركز ريادة المستقبل و اتجاهات الإبداع ، حيث تهدف المبادرة لدعم تأسيس المشاريع الناشئة والصغيرة وتطوير وتوجيه المشاريع الناشئة والصغيرة المتعثرة فضلاً عن تنمية وتوجيه الأفكار التجارية القابلة للإنطلاق.


يذكر بأن مبادرة “الشاب الريادي” تستهدف هذه المبادرة أصحاب الأفكار والمشاريع الناشئة والمتعثرة كذلك، حيث تعمل على تأهيل وإعداد 30 شابًّا وفتاة في مجال العمل الحر، انطلاقًا من أهمية ريادة الأعمال كرافد اقتصادي وتنموي هام.