فن ومشاهير /مشاهير العرب

صور نادرة: داليدا في الذكرى الـ 86 لميلادها .. ماذا تعرف عن قصة غرامها مع عمر الشريف وأسباب انتحار كل عشاقها

داليدا
داليدا
داليدا كادت أن ترتبط بعمر الشريف عام 1954
داليدا
داليدا
داليدا
داليدا
داليدا رفضت الارتباط بعمر الشريف بسبب رغبتها في السفر إلى باريس
داليدا
داليدا
داليدا
داليدا
داليدا أعادت علاقات الصداقة مع عمر الشريف لاحقًا بعدما هجرته بسبب مستقبلها الفني
داليدا
داليدا

احتفل محرك البحث "غوغل" اليوم الخميس، بذكرى ميلاد الفنانة العالمية داليدا، والذي يوافق اليوم 17 يناير الذكرى الـ 86 لميلادها، حيث وضع أيقونة تحمل صورتها على واجهة محرك البحث الشهير، "سيدتي نت" تشارك عشاق المطربة المصرية العالمية، الاحتفال بعيد ميلادها بالوقوف أمام أشهر المحطات في حياتها الفنية والعائلية.

شاهدي المزيد عن حياة داليدا من خلال الفيديو التالي:


اسمها الحقيقي يولاندا كريستينا جيجليوتي، ولدت يوم 17 يناير 1933 في شبرا لأبوين من المهاجرين، وتعود أصولهما إلى جزيرة كالابريا في جنوب إيطاليا.


بدأت حياتها الفنية بالمشاركة في مسابقة (Miss ondina) وفوزها بها سنة 1951


نجحت في الفوز بلقب ملكة جمال مصر عام 1954.


بالتوقيت نفسه وللظروف المعيشية الصعبة بعد وفاة والدها، أخذت دروسًا في الطباعة على الآلة الكاتبة وعملت سكرتيرة في شركة أدوية.

داليدا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نظرًا للشبه الكبير بينها وبين هيدي لامار HEIDI LAMAR بطلة "SAMSON & DALILA"، اختارت يولندا اسم داليلا DALILA كاسم فني، ولكن تغيّر لاحقًا ليصبح داليدا، وبدأت تطرق أبواب استديوهات السينما المصرية، بخاصة مع مجيء منتجين من أمريكا لتصوير الأفلام في مصر.


عام 1954 قدّم فريق أمريكي لتصوير فيلم بمصر يحمل عنوان The Story of Joseph and His Brethren كان من بطولة الممثلة الأمريكية جوان كولينز و(جوان)، احتاجت إلى ممثلة تقف معها في بعض المشاهد تكون (دوبلير) لها، وصادف أنّ داليدا كانت موجودة في الاستوديو، فاختارتها (جوان) لما تتمتع به من جسم وشعر كثيف قريب منها، إضافة إلى أنّ ملابسهما من القياس والحجم نفسه.


المفاجأة أنّ داليدا كادت أن ترتبط بالممثل العالمي "عمر الشريف" بكواليس تصوير فيلم "The Story of Joseph and His Brethren"، ووقع الشريف في غرامها بالفعل، لكنها عاملته ببرود مفاجىء، بعدما اتخذت قرارًا عاجلًا بالسفر إلى باريس لبداية نشاطها الفني.


في فرنسا اقتنعت بالتخلي موقتًا عن حلم التمثيل والتحول إلى عالم الغناء، بعدما أقنعها مدرب الصوت رولاند برجر، بقدرتها على بلوغ الشهرة بـ"صوتها" القوي، وحجز لها في فندق صغير بغرفة مجاورة لممثل "مغمور وقتها"، وهو النجم العالمي آلان ديلون، وبدأت مسيرتهما الفنية معًا.


حلم التمثيل تحقق بالفعل بعد تأكيد موهبتها كمطربة، وقدّمت 12 فيلمًا أشهرها في العالم العربي فيلم "اليوم السادس" مع المخرج الراحل يوسف شاهين.

داليدا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مأساتها الحقيقة كانت في حياتها الزوجية، فقد تزوجت من أول رجل أحبته بصدق "Lucien Morisse" ولكنهما انفصلا عن بعضهما بعد زواج دام أشهرًا عدة فقط، بعد أن عثرت داليدا على من وصفته بحبها الحقيقي وهو الرسام "Jean Sobieski"، وبعد سنوات قليلة توفي زوج داليدا الأول لوسيان بعد أن اطلق النار على نفسه، بعد فشله بزواجه الثاني ومحاولاته أيضًا للرجوع إلى حبّه الأولى.


سنة 1967 دخل العشق إلى قلب داليدا مجددًا، عندما التقت بالشاب الإيطالي "Luigi Tenco" وكان مغنّيًا لا يزال في بداية طريقه، ودعمته دليدا ليصبح نجمًا، لكنّ الفشل طرق بابه بعد مشاركته بمهرجان سان ريمو سنة 1967 فانتحر بمسدسه في أحد الفنادق، والمؤسف في الأمر أنّ داليدا كانت أول من رأى جثته ممددة ومغطاة بالدماء، عندما ذهبت لتواسيه بعدم نيله التقدير في المهرجان والذي شاركا فيه! وعندما تمكنت من نسيان الماضي أحبت رجلًا بفترة السبعينيات، ولكنه هو الآخر توفي منتحرًا، وبالنهاية قررت داليدا اللحاق بكل من أحبتهم، وأقدمت على الانتحار بتناول جرعة زائدة من الأقراص المهدئة بعد أن تركت رسالة تحمل "سامحوني الحياة لم تعد تحتمل"، ودُفنت في مقبرة مونمارتر باريس.


تركت أكثر من 1000 أغنية بتسع لغات مختلفة، منها العربية والإيطالية، والفرنسية، واليابانية والإنكليزية.


كرّمها الجنرال الفرنسي ديغول بإعطائها لقب (La Medaille de la Presidence de la Republique) أو ميدالية رئاسة الجمهورية بسبب أدائها الرائع وصوتها المميز.


بعد وفاتها فى 3 مايو 1987 عن عمر 54 عامًا، كرمتها الحكومة الفرنسية بأن وضعت صورتها على طابع البريد.

 

بالفيديو: صابرين تشارك في عودة أم كلثوم إلى المسرح عبر شتاء طنطورة
حسين الجسمي يحقِّق رقمًا جديدًا بالأغنية العراقية

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X