فن ومشاهير /أخبار المشاهير

الموت غيّب الفنان الكويتي حمد ناصر

حمد ناصر
حمد ناصر
حمد ناصر

ودعت الحركة الفنية والمسرحية في الكويت، الفنان القدير حمد ناصر، الذي وافته المنية صباح أمس، عن عمر يناهز 75 عاماً، تاركاً إرثاً كبيراً من الأعمال، التي قدمها على مدى مشواره الطويل والزاخر، منذ انطلاقته في العام 1969 وحتى قبل وفاته بسنوات قليلة.
وكانت الفنانة هدى حسين أول من قدمت التعازي، حيث نشرت على صفحتها الرسمية في «السوشيال ميديا» صورة الفنان الراحل، وعلّقت بالقول:«إنا لله وإنا إليه راجعون... فقد الوسط الفني الفنان القدير حمد ناصر، الله يرحمه ويطول بأعماركم». كما نعى أعضاء فرقة المسرح العربي الفنان الراحل، ممن وصفوه بـ«أحد مؤسسي الفرقة ورائد من روادها الكبار» بالإضافة إلى الفنانة أحلام حسن التي عبّرت عن حزنها العميق لرحيل واحداً من أعمدة الفن الكويتي، وغيرهم الكثير من الزملاء ورفقاء الدرب.

حمد ناصر

 

 

 

 

 

 

 

 

ولد الفنان حمد ناصر حمد الصقر في العام 1944، حيث التحق بفرقة المسرح العربي عام 1967، وظل عضو في مجلس إدارة الفرقة لدورات عدة، كما تسلم مناصب في مجلس الإدارة حتى أصبح نائب رئيس مجلس الإدارة. أيضاً، عمل بوظيفة فني ماكير في تلفزيون الكويت، ولخبرته الطويلة قام بعمله كفني ماكير لأعمال مسرحية وتلفزيونية عديدة. وشارك في العديد من المهرجانات المسرحية العربية، وتم تكريمه في اليوبيل الفضي لفرقة المسرح العربي 1986العام، وكرم أيضاً في مهرجان الكويت المسرحي الرابع عشر في العام 2013.
يعد الفنان حمد ناصر من الممثلين الأوائل الذين ساهموا في نشر الحركة المسرحية في الكويت، حيث أحب التمثيل منذ الصغر وكانت بداياته على مسرح المدرسة والأندية الصيفية، وانضم إلى فرقة المسرح العربي في العام 1965. قدم الفنان الراحل مجموعة كبيرة من الأعمال في الإذاعة والمسرح والتلفزيون والسينما، بينها مسلسل«طيور على الماء» وسباعية«رحلة العذاب» ومسلسل«الملقوف» ومسرحية «عالم نساء ورجال» ومسرحية «مطلوب زوج حالاً» بالإضافة إلى مشاركته في الفيلم السينمائي «بس يابحر»، إلى جانب السهرات التلفزيونية، منها سهرة «مشروع ناجح جداً». ولعل شخصية«بن جاسي» التي قدمها في مسلسل «الأقدار» هي واحدة من أبرز أدواره التمثيلية، فضلاً عن تجسيده لدور الفنان الراحل عوض دوخي في مسلسل إذاعي، ودوره في مسلسل«التنديل» مع الفنان القدير الراحل عبدالحسين عبدالرضا، عطفاً على ماقدمه من أدوار في مسلسلات عدة، مثل «قلوب متحجرة» و«الشريب بزة» مع الفنانة القديرة حياة الفهد.

 

بالفيديو: صابرين تشارك في عودة أم كلثوم إلى المسرح عبر شتاء طنطورة
حسين الجسمي يحقِّق رقمًا جديدًا بالأغنية العراقية

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X