فن ومشاهير /أخبار المشاهير

بالفيديو والصور: في عيد ميلادها 7 معلومات لا تعرفها عن أنغام

أنغام
أنغام
أنغام
أنغام تحتفل بعيد ميلادها اليوم
أنغام مع والدتها وجدتها
أنغام ولدت في الإسكندرية
أنغام
أنغام
أنغام
أنغام وهي طفلة مع والدتها
أنغام
أنغام مع المطربة الراحلة شادية
أنغام مع والدها الموسيقار محمد علي سليمان
أنغام وعلي الحجار من مسرحية "رصاصة في القلب"
أنغام مع شقيقتها الراحلة غنوة
أنغام

تحتفل الفنانة أنغام، اليوم 19 يناير بعيد ميلادها السابع والأربعين، ورغم أن تفاصيل حياتها الفنية معروفة لدى جمهورها، إلا أن حياتها الخاصة لا زالت تضم الكثير من الأسرار، وتحيطها العشرات من الشائعات والمعلومات المغلوطة، التي زادت انتشاراً بسبب رفض أنغام المتكرر الحديث عن تفاصيل حياتها، "سيدتي نت" يحتفل معكم بعيد ميلاد أنغام ب 7 معلومات لا تعرفونها عن المطربة المصرية.

يظن الجميع أن أنغام ولدت في العاصمة المصرية القاهرة خاصة وأن والدها الموسيقار محمد علي سليمان، وعمها الفنان الراحل عماد عبد الحليم كانا دائميّ الإقامة فيها، ولكن الحقيقة أن أنغام ولدت يوم 19 يناير 1972 في مدينة الإسكندرية في مستشفى الشاطبي.



أغلب المنشورات عن سيرة حياة أنغام تؤكد أن بداية احترافها عالم الغناء كانت بالعام 1987 مع صدور ألبومها الأول "في الركن البعيد الهادي"، وهذه المعلومة غير دقيقة، فقد ظهرت للمرة الأولى مع والدها عام 1981 بأغنية خاصة من تأليفه وتلحينه بعنوان "بنتي حبيبتي"، وأكد وقتها أنها "صوت صغير" يتم تجهيزه من أجل مصر.



يتردد دوماً أن أنغام تمتلك في أرشيفها 22 ألبوماً، ويتداول البعض الرقم 30 بإضافة ألبومات خليجية، والحقيقة أنها أصدرت 24 ألبوماً فقط، أولها عام 1987 بعنوان "الركن البعيد الهادي"، وآخرها "راح تذكرني" باللهجة الخليجية عام 2018، وألبومها الجديد سيحمل رقم 25.



يؤكد البعض أن ألبوم أنغام الأول حمل عنوان "أول جواب" ولم يحقق النجاح المأمول، ولهذا تعتبر بدايتها مع الألبوم الناجح "في الركن البعيد الهادي"، وهذه المعلومة مغلوطة، لأن ألبوم "أول جواب" هو الثاني وصدر بنفس العام، متضمناً 5 أغنيات هي: "صديقة الطفولة"، "هوى المصايف"، " قالوا انسيه"، " حكاية يمامة"، " اية رأيك"، وأخيراً الأغنية التي تحمل اسم الألبوم.



يظن الجميع أن أنغام لها تجربة تمثيل واحدة وهي بطولة مسلسل "في غمضة عين" بالمشاركة مع النجمة داليا البحيري، ولكن الحقيقة أن لها تجربة أخرى على خشبة المسرح مع المطرب علي الحجار عندما أعادا عام 1999 تقديم مسرحية "رصاصة في القلب" المقتبسة عن فيلم بنفس الاسم من بطولة الموسيقار محمد عبد الوهاب.



يتردد دوماً أن أنغام خارج دائرة "التكريمات الفنية" بسبب أغانيها التي تخاطب النخبة من عشاق الطرب الأصيل، وهذا غير صحيح فقد تم تكريمها بحفل الميما كأفضل مطربة عربية لعام 2011 ولكنها غابت عن حفل تسليم الجوائز، كما كرمت من الأمم المتحدة بيوم المرأة العالمي 2012 عن أغنية "نص الدنيا"، وحصلت على تكريم مهرجان الموسيقى العربية ال 19 الذي أقيم في دار الأوبرا في القاهرة، كما فازت بجائزة الموريكس دور كأفضل مطربة عربية العام 2015.



يتوقف أغلب عشاق أنغام أمام قرارها بالانفصال الفني عن والدها في العام 2001 باعتباره بداية اتجاهها نحو الغناء الشبابي، والحقيقة أن الانفصال الأول كان عام 1994 بعد التعاون فنياً في سبعة ألبومات قام الموسيقار محمد علي سليمان بتلحين كل الأغاني عدا أغنيتين فقط الأولى "بسبوسة" وكانت هدية من ألحان الموسيقار محمد عبد الوهاب في ألبومها الأول وغنتها سابقاً المطربة الراحلة شادية، والثانية "قالوا انسيه" للملحن سيد مكاوي في ألبومها الثاني "أول جواب"، إضافة إلى ألبومين باللهجة الخليجية أشرف محمد علي سليمان أيضاً على تنفيذهما.

 

بالفيديو: صابرين تشارك في عودة أم كلثوم إلى المسرح عبر شتاء طنطورة
حسين الجسمي يحقِّق رقمًا جديدًا بالأغنية العراقية

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X