اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أحيا حفله الأول في السعودية.. لانغ لانغ يلهب شتاء طنطورة

ضمن فعاليات مهرجان شتاء طنطورة
لن تكون آخر زيارة لي للمملكة
فعالية فنية مهيبة في مبنى مرايا
روائع كلاسيكيات البيانو حول العالم
عزف مجموعة من أبرز روائعه الفنية العالمية
ليلة تاريخية
6 صور

أحيا عازف البيانو الصيني لانغ لانغ، يوم الجمعة، فعالية فنية مهيبة في مبنى "مرايا" ضمن فعاليات "شتاء طنطورة" الذي أطلقته مؤخراً الهيئة الملكية لمحافظة العلا الذي تقدم من خلاله مجموعة متنوعة من الفعاليات التراثية والثقافية والفنية المستوحاة من تراث العلا الذي يعود إلى آلاف السنين. وحضر الحفل جمهور عريض من مختلف مناطق المملكة وخارجها وسفير جمهورية الصين الشعبية في المملكة العربية السعودية.
وعزف الفنان لانغ لانغ مجموعة من أبرز روائعه الفنية العالمية واشتهر بها على مدار مشواره الفني، منها كونشيرتو البيانو رقم 2 لـ"بيتهوفن"، والسمفونية السابعة لـ"بيتهوفن"، وعزف منفرد لعدة سمفونيات ومقطوعات بيانو عالمية، إلى جانب ألحان أوركسترا "غوانزو" السمفونية.
يذكر أن لانغ لانغ اشتهر بتقديم روائع كلاسيكيات البيانو حول العالم. وتلقى العازف الموهوب أول دروسه في البيانو عندما كان في الثالثة من عمره على يد البروفيسور تشو يا فن، كما عزف إلى جوار أسماء عالمية مرموقة ونال الدكتوراة الفخرية من "الكلية الملكية للموسيقى"، والجائزة العليا من وزارة الثقافة الصينية، ووسام الاستحقاق الألماني ووسام الفنون والآداب الفرنسي.
وحول مشاركته في المهرجان قال لانغ لانغ: "خلال زيارتي الأولى للمملكة العربية السعودية هذه تعلمت الكثير عن التاريخ العريق الذي تتمتع به المملكة، فالإلهام والعراقة يشكلان جزءا من تراث وتاريخ هذا البلد العميق بثقافته الأصيلة. الأجواء هنا مفعمة بالحماس وسعدت جداً بالاستقبال الرائع لحشود الجماهير التي حضرت الحفل، وأشكر الهيئة الملكية لمحافظة العلا على تنظيمها المميز لشتاء طنطورة، وبالتأكيد لن تكون آخر زيارة لي للمملكة."