أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

حيلة لإعادة إعمار مدينة بإيطاليا فما هي؟

سامبوكا الإيطالية
لمدينة جميلة
منازل للبيع فى سامبوكا الإيطالية
سامبوكا الإيطالية

حيلة يتبعها رئيس بلدية سامبوكا الإيطالية لإعادة إعمار مدينته، بعرض بيع وحدات سكنية هناك بأقل من يورو واحد. وبحسب موقع «ميرور» تباع العشرات من المنازل حالياً في مدينة سامبوكا في سيسيليا الإيطالية مقابل أقل من يورو واحد فقط. ويعد الهدف من المخطط هو تشجيع الناس على الانتقال إلى المنطقة للمساعدة في إعطاء الاقتصاد دفعة وتشجيع إعادة الإعمار، ويتبع ذلك تحرك مماثل من مدينة أولولاي في سردينيا في فبراير 2018، حيث تم بيع أكثر من 200 منزل بأقل من جنيه واحد إسترليني.

عرض قرية أشباح للبيع بـ250 ألف دولار


وقال نائب رئيس بلدية سامبوكا، «جيوسيبي كاشيوبو»، إن المدينة تمتلك جميع المنازل التي سيتم بيعها مقابل يورو واحد، وأن هذا لم يتم فقط من أجل «الدعاية»، وأوضح أنهم ليسوا وسطاء بين المالكين القدامى والجدد، فأي شخص يريد هذا المنزل، فسوف يحصل عليه في أي وقت من الأوقات، لكن هناك مشكلة واحدة كبيرة، فالعقارات المعروضة للبيع، والتي تتراوح من 40 إلى 150 متراً مربعاً في المساحة، كلها في حاجة إلى التجديد الرئيسي، مما يستدعي إنفاق 15000 جنيه إسترلينى على الأقل للقيام بذلك على مدى ثلاث سنوات.

قرية سويسرية تمنع السياح من التقاط الصور!


بالإضافة أنه أيضًا لابد من تقديم وديعة تأمين بقيمة 5000 جنيه إسترليني، والتي سيتم استردادها بعد اكتمال جميع الأعمال في المنزل.
لكن في الحقيقة 20000 جنيه إسترليني هو كل ما يمكن إنفاقه على منزل في بلدة جميلة مثل سامبوكا، فهذه الرقعة الخصبة من الأرض يطلق عليها اسم الفردوس الأرضي، فهي محاطة بالشواطئ الرائعة والغابات والجبال. إنها صامتة وهادئة، وملاذ مثالي لإقامة صحية.
وقال «جيوسيبي» إن الأجانب يتدفقون إلى المكان متفاجئين بكل هذا الجمال، وقد تم بالفعل بيع حوالي عشرة منازل، وتتوفر عشرات المنازل الأخرى.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X