بلس /أخبار

الحارثي في ملتقى سيدتي الثاني: على الإعلام أن يسهم في تغيير الصورة النمطية عن المرأة

محمد فهد الحارثي
من الملتقى
حضور ملتقى جائزة سيدتي
أثناء الملتقى

للمرأة دور أساسي في دفع عجلة التنمية والاقتصاد، وهي ركن أساسي في المجتمع، هذا ما بدأ به رئيس تحرير مجلتي سيدتي والرجل محمد فهد الحارثي في افتتاح ملتقى سيدتي الثاني الذي جاء تحت عنوان" دور المرأة والمجتمع في تسريع عجلة التنمية والاقتصاد في ظل رؤية 2030).
وأضاف: تمكين المرأة ومساهمتها المجتمعية موضوع تم الحديث به مرات عدة، إلا أن هنالك ركن أساسي له وهو المرأة نفسها، فلا يمكن أن ينجح أي مجتمع في تحريك عجلة الاقتصاد مالم ينجح دور المرأة بشكل إيجابي، لأنه ينعكس على مؤشرات النمو الاقتصادي والمجتمعي وعلى حجم ومشاركة المرأة في المجتمع.
وقال: أعتقد بأننا مشينا خطوات في تعزيز دور المرأة وتغيير الثقافة الاجتماعية ومازال أمامنا مشوار طويل، فتغيير الثقافة ليس بالأمر السهل ولا يتم بين ليلة وضحاها، وهذه الندوة اليوم ما هي إلا شاهد على التغيير، فهي صورة حضارية لطرح الأفكار من النخب النسائية والرجالية ومناقشتها، وكيف أصبح المجتمع يتقبلها، فالفكرة والمعلومة هي الأساس للتطوير.
كما نوه بأن المعطيات والاحصاءات توضح، وعلى الرغم من أن عدد الخريجات يفوق عدد الخرجين الجامعيين، إذ كان قبل سنتين 109 آلاف مقابل 98 ألف خريج، إلا أن نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل غير متوائمة مع أعداد الخريجات وهي فقط 20%. ففي التوظيف هن الأقلية، لذلك الهدف الأساسي من التمكين هو رفع مشاركة المرأة في سوق العمل إلى 30%، وهو هدف ومحور أساسي لرؤية 2030 لإيجاد قنوات استثمارية داخلية، وهذا هو تحد لإيجاد الشركات المطلوبة. والقرارات الأخيرة الصادرة من الدولة لدعم المرأة تسهم في كل ما تطمح له سيدات الأعمال.
كما ذكر الحارثي أنه يقع على عاتق الإعلام تغيير الصورة النمطية حول المرأة، وأن يسهم في دعمها وتسليط الضوء عليها، وأن ذلك ما تسهم به مجلة سيدتي بكل منظومتها من خلال المحتوى المقدم وسياسة التحرير. ولدى سيدتي العديد من المبادرات التي تدعم عملية تمكين المرأة.

X