فن ومشاهير /أخبار المشاهير

المخرج السعودي فهد عليان يحصد جائزة أفضل فيلم في ولاية أريزونا الأمريكية

فهد عليان والطفلة جوليان عطية يحملان الجائزة
بوستر الفيلم
الطفلة جوليان عطية في لقطة من الحوت الأزرق
فهد عليان وجوليان يرفعان الجائزة وعلامات الفوز والنصر
فهد عليان لحظة تسلمه الدرع
فهد عليان وجوليان عطية بين الجمهور
الفنان فهد عليان يتسلم الجائزة
فهد عليان يرفع جائزته
صورة للجائزة
حديث بين فهد عليان وجوليان وشخص فاز بجائزة أفضل فيلم أكشن
فهد عليان يتحدث للإعلام
الفنان فهد عليان يتحدث للحضور بعد استلامه الجائزة وجوليان تتابعه

لم يكن المخرج والممثل والمنتج السعودي فهد عليان، كاتب وصانع الأفلام في أمريكا، يتوقّع الفوز بالمركز الأول، وحصد جائزة أفضل فيلم قصير وأعلى جائزة في مهرجان "تشاندلر" الدولي للأفلام في ولاية أريزونا الأمريكية، عن فيلمه الجديد "الحوت الأزرق"، والذي كان "سيدتي نت" أول من نشر عن الفيلم أثناء تصويره في يونيو 2018م، الذي تمّ تصويره في استديوهات هوليوود، وهو من تأليفه وإخراجه وإنتاجه. وتدور أحداث الفيلم حول لعبة "الحوت الأزرق" وتأثيرها السلبي على الأطفال، وهي اللعبة التي تسبّبت بانتحار العديد من الأطفال في العالم من الذين مارسوا هذه اللعبة.

الممثل والمخرج السعودي فهد عليان يتحدّث لـ "سيدتي نت" عن فوز فيلمه ...


"سيدتي نت" بارك للمخرج فهد العليان هذا الفوز الجديد، وسأله عن مشاركته في المهرجان، وإذا كان متوقِعاً فوز فيلمه بهذه الجائزة، فقال:
- لقد فاز فيلم "الحوت الأزرق" بتصويت الجمهور والنقاد من بين أكثر من ألف فيلم من جميع أنحاء العالم، وأُعتبرُ العربي الوحيد الذي حقّق الفوز بجائزة أفضل فيلم قصير في المهرجان. أيضاً حقّقت بطلة الفيلم الطفلة والممثلة العربية جوليان عطية، التي لعبت دور إبنتي سارة أفضل ممثلة في المهرجان. وهي ممثلة من أصل سوري مولودة في أمريكا لأبوين يتكلمان العربية. ويشارك في الفيلم الممثلة المكسيكية أنايد كويتيرس في دور الأم، والممثلان الأمريكيان براين جونسون في دور "الحوت الأزرق"، وجيمز نيكولاس في دور الدكتور النفساني.

* لخص لنا أحداث الفيلم.
- تدور الأحداث حول الطفلة سارة، عمرها 12 عاماً، وجدت لعبة عن طريق الإنترنت لجذب الأطفال، وعندما طلبت التوقف في منتصف اللعبة طلب منها "الحوت الأزرق" الاستمرار أو قتل أهلها، فحاولت الفتاة الإنتحار. ويتكلم عن الألعاب الإلكترونية بشكل عام وكيف تؤثر سلباً على أطفالنا من حيث لا نعلم، وتجعلهم يتواصلون مع العالم الخارجي عبر الجوال. والفكرة مأخوذة عن لعبه "الحوت الأزرق" الشهيرة والقاتلة.

9 أفلام سعودية تتنافس في مهرجان "كان" السينمائي


* حدثنا عن أجواء المهرجان.
- يعتبر مهرجان "تشاندلر" الدولي للأفلام‏ الأقوى بين خمسين مهرجان أفلام في العالم، وحضره عدد كبير من مخرجي ومنتجي هوليوود، ومحافظ مدينة تشندلر الأمريكية في أريزونا، وعدد كبير من الجمهور.

* "سيدتي نت" سأله عن اسم السيدة التي تسلمه الجائزة فقال:
- تريد الصراحة؟ أنا لم أكن متوقعاً الفوز، وشاركت في المهرجان لأقول لهم يوجد بينكم ممثل ومخرج ومؤلف ومنتج سعودي. ولمّا أعلنوا إسمي كفائز ذهبت إلى المسرح وأنا والله غير مصدق وغير متوقع أن أفوز. وبالتالي صعدت وأنا لا أرى من أمامي، وربما اصطدمت بأحد دون أن أشعر من الفرحة، ولا أذكر من أعطاني الجائزة من حجم الفرحة. وبعد المهرجان بيومين تلقيت اتصالاً من كاتبين أمريكيين يرغبان في إعادة كتابة النص لفيلم طويل. وهذا معروف في أمريكاً. الأفلام القصيرة التي تحصد جوائز دولية في المهرجانات تتحوّل إلى أفلام طويلة ناجحة".

الجدير ذكره أن الفنان فهد عليان حصل العام الماضي على جائزة "الاعتدال" لأفضل عن فيلم "الحقيقة"، وقال:"استلمت جائزتي من أمير منطقة مكة المكرمة مستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير خالد الفيصل. ومنذ استلمت الجائزة وضعت نصب عينيّ هدفي، وهو تحقيق النجاح والوصول إلى الأوسكار، وتمثيل وطني السعودية بأفضل صورة".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X