فن ومشاهير /أخبار المشاهير

بالفيديو والصور: ليلى علوي تهدي درع تكريمها لأستاذ "ثانوي": بحبه جدًّا ومش ممكن أنساه

ليلى علوي
ليلى علوي
ليلى علوي
ليلى علوي
ليلى علوي
ليلى علوي
ليلى علوي
ليلى علوي
ليلى علوي

قامت الفنانة ليلى علوي بإهداء درع تكريمها في اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، إلى أستاذها لمادة اللغة العربية، في المرحلة الثانوية محمد عبد المطلب، الذي يعدّ الآن واحدًا من أهم نقاد الأدب العربي، وأستاذًا بكلية الآداب في جامعة عين شمس، وتمنت ليلى أن يقبل أستاذها هذا التكريم منها.

ليلى حضرت الندوة برفقة شقيقتها، وقالت فور استلام درع التكريم من رئيس اللجنة المنظمة الدكتور هيثم الحاج علي: "بهدي الجايزة دي لدكتور محمد عبدالمطلب أستاذي في الثانوية في مدرسة الليسيه، واللي بقى النهارده دكتور بكلية الآداب جامعة عين شمس، بحبه جدًّا ومش ممكن أنساه، لأنه كان جزءًا مهمًّا في تكوين شخصيتي وفكري وثقافتي، ربنا يدّيله الصحة وطولة العمر وأرجو إنه يقبل هذا التكريم" .

وأضافت علوي في حوار مفتوح مع الجمهور، أنها تمارس التمثيل كهواية أكثر منه مهنة، واعترفت بأنها كانت تتمنى أن تعمل مهندسة، وقالت: مجموعي فى الثانوية العامة للأسف جاب كلية تجارة عين شمس قسم إدارة أعمال، ومكنتش عارفة إن التمثيل حيكون هو شغلي ألأساسي".

وشهدت الندوة عرض الفيلم القصير "سيدة النيل"، الذي قامت ليلى ببطولته عام 2017، وهو إنتاج مصري- فرنسي مشترك، وعلقت عليه بقولها: قرأت الاسكريبت، وعرفت الفكرة ومضمونها البسيط الناعم.. كنا عايزين نقول من خلال الفيلم إنّ النيل محبة وسلام، ويقدر يحتوي العالم كله"، منوهة بأنّ الفيلم صُوّر في يوم واحد وهدفه تنشيط السياحة، وقد تُرجم للغات عدة، وعُرض في بلدان عديدة.

يُذكر أنّ الناقد محمد عبد المطلب لا يزال عضوًا في مجلس إدارة مدرسة الليسيه المتخصصة في التعليم باللغة الفرنسية، ويستضيف ليلى علوي دائمًا في حفلات التخرج، ويعمل بالوقت نفسه أستاذًا للنقد الأدبي في كلية الآداب جامعة عين شمس، وحاصل على جائزة الملك فيصل للعام 2016 تقديرًا لجهوده في تحليل النص الشعري العربي، وقد أنجز خلال مسيرته العلمية الحافلة نحو ثلاثين كتابًا، والعديد من البحوث والمقالات المنشورة في المجلات العربية، التي تناول فيها التراث والحداثة في الشعر والنقد والبلاغة واللغة والثقافة.

 

ما الذي يجمع جورج وسوف وزياد الرحباني؟

سما المصري لسيدتي. نت: أتزوج قريبًا وأحاول إغراء العريس بهذه الطريقة

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X