قصة نجاة مذهلة.. «القطة المتجمدة» تعود إلى الحياة مرة أخرى

استخدم الأطباء مجفف الشعر لإنقاذها
فلفي الآن بحالة جيدة
القطة فلفي بعد إنقاذها
ما نشرته العيادة على صفحتها بـ«فيسبوك»
كانت متجمدة تمامًا لحظة وصولها العيادة
5 صور

دائمًا ما نسمع أن «القطط لها 7 أرواح»، وفي ثقافات أخرى أن لها «9 أرواح» أيضًا، لكن الرقم ليس مهمًا، وبالتأكيد الأمر لا يتعدى كونه أسطورة تم تداولها عن هذه المخلوقات الذكية والوادعة، بعد أن لاحظ البشر منذ القِدم قدراتها العالية على التكيّف والبقاء. وربما تكون القطة الأمريكية «فلفي»، دليلًا على هذا الأمر، وذلك بعد أن استطاعت – حرفيًا - أن تعود من موت مُحتم إلى الحياة.

وبحسب «سكاي نيوز»، فقد كتبت إحدى العيادات البيطرية، في ولاية «مونتانا» في الولايات المتحدة الأميركية، أن نهاية سعيدة حدثت لقطة كانت على حافة الموت، بعد أن غمرتها الموجة الثلجية الأخيرة التي ضربت مختلف مناطق البلاد خلال الفترات الماضية، وكانت هذه القطة المحظوظة قد أثارت دهشة الجميع لحظة وصولها إلى العيادة، بسبب كونها كانت محاطة بالثلوج بشكل كامل.

قصة بقاء مدهشة للقطة «فلفي»..
العيادة البيطرية التي تقع في مدينة «كاليسبيل»، بولاية مونتانا، كانت قد سردت عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قصة البقاء والنجاة المدهشة للقطة «فلفي»، التي تجمدت حرفيًا وبشكل كامل جراء الموجة الثلجية الأخيرة، وذلك بعد أن خرجت من منزل أصحابها. حيث نشرت العيادة قائلة: «كان من السهل التعرف على القطة، بينما كانت الثلوج تغمرها إلى الدرجة التي توقع فيها الأطباء أنها كانت قد نفقت لا محالة».
وتابعت العيادة في منشورها: «عندما سمع الأطباء صوت مواء القطة الخفيف، أدركوا لحظتها بأنها مازالت على قيد الحياة». وقال «جيفون كلارك»، وهو أحد الأطباء البيطريين العاملين في العيادة، خلال مقابلة أجرتها معه صحيفة «يو إس إيه توداي» الأمريكية: «لقد كان أمرًا لا يُصدق، كانت القطة حينها متجمدة تمامًا».
ووفقًا لوسائل الإعلام الأمريكية، فقد نجح الأطباء العاملون في العيادة بإنقاذ القطة «فلفي» باستخدام الماء الدافئ، مع الاستعانة بمجففات الشعر التي تطلق الهواء الحار. وتابع الطبيب البيطري «كلارك» حديثه، مشيرًا إلى أنه طوال مدة وصلت لنصف ساعة، حاول الأطباء إنعاشها، ثم بدأت بعد ذلك العودة تدريجيًا إلى درجة حرارتها الطبيعية».
وعبّرت العيادة البيطرية الأمريكية، وجميع من قرأوا قصة القطة «فلفي»، عن مدى سعادتهم بنجاتها، معلقين بأنها كانت قوية ومتمسكة بالحياة لدرجة كبيرة، رغم ما كانت تمرّ به. والبعض الآخر علّق على الأمر ممازحًا بأن «فلفي» فقدت روحًا من أرواحها، وتبقى لها 8 أرواح تعيش بها من جديد.