صحة ورشاقة /الطب البديل

الرغبة الجنسية: 5 حلول لعلاقة مشتعلة مع الشريك في يوم الحب

تحفيز الرغبة الجنسية قبل عيد الحب

الرغبة الجنسية قد تتراجع لدى الأزواج بعد فترة من الزواج. ولاستعادة العلاقة المشتعلة مع الشريك، لا داعي للأدوية، إنما فقط لبعض العلاجات الطبيعية. تعرّفي إليها قبيل يوم الحب:

1- القليل من زيت يلانج – يلانج العطري الأساسي
هذا الزيت العطري يحفّز الرغبة الجنسية لدى المرأة. كما أنه يعمل على تخفيض الضغط، ويساعد على الاسترخاء، ويحفّز نمو الشعر كمكافأة إضافية.
خفّفي من نقطة إلى نقطتين من زيت يلانغ – يلانغ العطري في ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا، ثم دلكي أسفل البطن أو أسفل الظهر بهذا المزيج.
لا تُنصح المرأة الحامل أو المرضعة باستخدام زيت يلانج – يلانج.


2- شاي داميانا (Turnera diffusa)
تشتهر أوراق هذه الشجرة، وموطنها الأصلي أمريكا، بفوائد تبعث على الاسترخاء، والمضادّة للتوتر، والمثيرة للرغبة الجنسية، والمطهرة للجهاز البولي. وهي نبتة مثالية في حالات الشعور بالتوتر والقلق والإعياء والتعب الجنسي، والقذف المبكّر، والتهاب المثانة والإحليل.
أضيفي القليل من أوراق داميانا إلى الماء المغلي، حوالى ملعقة كبيرة لكل كوب، واتركي المزيج يُنقع لمدة 10 دقائق. صفّي المنقوع واشربي 3 أكواب في اليوم بعيدًا عن الوجبات.
لا تُنصح المرأة الحامل أو المرضعة بشرب شاي داميانا.

 

 


3- كبسولات التريبولوس Tribulus Terrestris
تشتهر هذه النبتة بخصائصها التي تحسّن الأداء الجنسي والرياضي. وهي مقوٍّ ذكوري أو أنثوي ممتاز، يعمل على تحسين الخصوبة كذلك. ويمكن تناولها على شكل كبسولات متاحة للشراء من متاجر الأعشاب الطبية.
تؤخذ كعلاج كبسولتين في اليوم من مستخرجها الجاف ولمدة 3 أسابيع.
ويمكن كذلك تحضير الشاي من هذه النبتة، وذلك بمزج فاكهة الشجرة التي تشبه كرة صغيرة مع الماء، وتُغلى لمدة 5 دقائق ثم تُترك لتُنقع لمدة 10 دقائق، وتُصفّى قبل الشرب. يمكن شرب من 2 إلى 3 أكواب في اليوم ولمدة 20 يومًا، ثمَّ تجديد العلاج إذا لزم.
لا تُنصح المرأة الحامل والمرضعة بتناول عشبة التريبولوس.


4- كوكتيل الزيوت العطرية الأساسية للتدليك
وهذا برنامج كامل لتحفيز الحواس! إنه كوكتيل عطري من الزيوت التالية مقوٍّ دافيء ومنشّط جنسي.
امزجي 100 مل من زيت الجوجوبا مع 1 مل من كل من الزيت العطري الأساسي لهذه القائمة من الزيوت: لحاء القرفة والقرنفل، والزنجبيل ويلانج – يلانج، والفلفل الأسود. بعد ذلك يتم إجراء تدليك متبادل مع الشريك لجميع أنحاء الجسم، ويمكن إجراء هذا العلاج كل ليلة إذا أردتما ذلك.
لا تُنصح المرأة الحامل أو المرضعة باستخدام هذا المزيج من الزيوت العطرية.


5- الجنسنغ كمكمل غذائي
يعمل الجنسنغ كمقوٍّ مهيّيء ومتكيّف مع احتياجات الجسم الجسدية والنفسية والجنسية. ويزيد الجنسنغ حيوية الجسم بأكمله، ويزيد بشكل طبيعي إنتاج الهرمونات الجنسية في الغدد الكظرية، عند الرجل والمرأة، الخصيتين والمبايض. وهو مثالي في حالات التعب والتوتر وانخفاض قوة الجسم، والعجز والضعف الجنسي.
تؤخذ كبسولتان في اليوم كمستخرج جافّ، مع القليل من الماء أو ملعقة صغيرة من مسحوق الجنسنغ مع السوائل في الصباح. ويؤخذ هذا العلاج لمدة 10 أيام فقط. ويوجد الجنسنغ على شكل بودرة أو كبسولات في المتاجر العضوية، أو متاجر الأعشاب الطبية.
لا يُنصح بأخذ الجنسنغ في حالات ارتفاع ضغط الدم، أو من قبل المرأة الحامل أو المرضعة.

نصيحة: هذه العلاجات الطبيعية لا تحلّ مكان الأدوية في حال كانت المشكلة متفاقمة، فإذا استمرت الأعراض عليك باستشارة الطبيب.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X