أفضل الأماكن السياحية في روسيا

أفضل الأماكن السياحية في روسيا
أفضل الأماكن السياحية في روسيا، تشمل جزيرة كيجي في شمال غرب البلاد
أفضل الأماكن السياحية في روسيا، تشمل سوزدال
أفضل الأماكن السياحية في روسيا، تشمل بحيرة بايكال
أفضل الأماكن السياحية في روسيا، تشمل متحف الـ"إرميتاج في "سان بطرسبرغ"
5 صور

تتوزَّع أفضل الأماكن السياحية في روسيا بين سفوح الجبال وحول البحيرات وفي المدن... "سيدتي. نت" يُعدِّد أفضل الأماكن السياحية في روسيا:

متحف الـ"إرميتاج"

أفضل الأماكن السياحية في روسيا
تأسَّس في سنة 1764 من قبل كاثرين العظيمة، وذلك في "سان بطرسبرغ"، وهو متحف ضخم للفن والثقافة يُظهر مجموعة من أكثر من 3 ملايين عنصر من أنحاء العالم. تحتلُّ المعروضات ستَّة مبانٍ تاريخيَّة، بما في ذلك قصر الشتاء، وهو سكن سابق للأباطرة الروس.

سوزدال

أفضل الأماكن السياحية في روسيا
كانت سوزدال عاصمة للعديد من إمارات روسيا، وكانت جوهرة "الحزام الذهبي" في روسيا، وهي مدن قديمة احتفظت بها البلاد كمتاحف حيَّة لماضي روسيا الثقافي. وهناك تحلو هندسة العمارة التاريخيَّة.

بحيرة بايكال

أفضل الأماكن السياحية في روسيا
يضع العديد من المسافرين على خط السكة الحديد عبر سيبيريا، خططًا للتوقف عند بايكال، البحيرة الأكثر عمقًا وقدمًا ووضوحًا على الأرض. وتمتلك بحيرة بايكال حوالى 20% من المياه العذبة في العالم. وتقع في سيبيريا، وتحيط بالسلسلة الجبليَّة التي يبلغ عمرها 25 مليون سنة. وتُعرف بحيرة بايكال أيضًا باسم "لؤلؤة سيبيريا"، وتحضن العديد من المنتجعات، ما يجعلها وجهة شهيرة لقضاء العطلات.

جزيرة كيجي

أفضل الأماكن السياحية في روسيا

تقع جزيرة كيجي في كاريليا، وهي منطقة في شمال غرب روسيا على الحدود مع فنلندا والبحر الأبيض، وتشتهر بكونها متحفًا في الهواء الطلق. وهناك صرح ديني يرتفع لـ36 مترًا. وتشمل مناطق الجذب السياحي العشرات من المنازل الخشب وطواحين الهواء والكنائس الصغيرة والحظائر. وتعكس الجزيرة ثقافة الفلَّاحين.