أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

حققت سبعة ماراثونات في سبع قارات في سبعة أيام

وصول جيل لخط النهاية
جيل أثناء السباق

العداءة البريطانية «سوزانا جيل» البالغة من العمر 34 عامًا حققت رقماً قياسياً عالمياً جديداً في تحدي ماراثون العالم، يشمل سبعة سباقات ماراثونية في سبع قارات في سبعة أيام. وبحسب موقع «runnersworld» أكملت العداءة البريطانية التحدي في 24 ساعة، 19 دقيقة، وتسع ثوان للتغلب على الرقم القياسي السابق بأكثر من ثلاث ساعات. وعلى الرغم من تباطؤ الرحلات الجوية اليومية في جميع أنحاء العالم، وتغير الظروف الجوية، ونومها القليل جدًا، بلغ متوسط الجري ثلاث ساعات و28 دقيقة لكل ماراثون ، وفي ليلة الأربعاء، عبرت «جيل» خط النهاية من الماراثون الماضي، الذي وقع في ميامي، فلوريدا. ودموعها في عينيها، شقت طريقها إلى الكتب القياسية لإحدى أصعب التحديات التي تواجهها.
اتخذ الماراثون الأول مكانه في القارة القطبية الجنوبية في 31 يناير، حيث تحدى العداؤون الثلوج والرياح البالغ سرعتها 25 ميلاً في الساعة، وحصلت «كريستينا شو مادسن» من الدنمارك على اللقب الأول بزمن 3:47:41، بينما احتلت «جيل» المركز الثانى بزمن 3:53:55 وكانت هذه هي المرة الأخيرة التي لا تحتل فيها «جيل» مركزًا غير المركز الأول، فقد سجلت أسرع زمن في التحدي في ماراثونها الخامس في مدريد، حيث حققت زمن 3:11:49 بينما تبعتها «مادسن» بزمن 3:12:02، بعد 13 ثانية فقط من «جيل». وأخيرًا، مع 157،2 ميلاً على مدار 144 ساعة جري، أنهت «جيل» الماراثون السابع والأخير بزمن 3:26:24 في شوارع ساوث بيتش، وصرحت «جيل» بعد بضعة أيام من فوزها أن التنافس بين زملائها العدائين كان هو الدافع الذي ساعدها في تسجيل الرقم القياسي.
طوال هذا التحدي، جمعت «جيل» الأموال لصالح SportsAid، وهي منظمة غير ربحية مخصصة لدعم الرياضيين الشباب الطموحين في بريطانيا. حيث جمعت جيل ما يقرب من 8000 جنيه إسترلينى (حوالي 10360 دولار) للمنظمة.
منذ 10 سنوات، أكملت جيل أكثر من 40 سباقاً ماراثونياً ، وسجلت أسرع وقت لها في سباق الماراثون في لندن عام 2017 بزمن 2:58:02، وقد تنافست أيضًا في العديد من التحديات المتناهية الصغر، بما في ذلك سباقات 100 كيلو، و100 ميل، وسباقات 24 ساعة.
تشمل تدريبات «جيل» ثلاث ساعات في أيام السبت، وأربع ساعات في أيام الأحد، وفواصل سريعة في أيام الأربعاء. كما تمارس عادة المشي وركوب الدراجات في الأماكن المغلقة يوم الإثنين، وتدريب القوة في أيام الثلاثاء، والتأكد من صقل أسلوب تشغيلها للجري أيام الخميس، أما أيام الجمعة فهي راحة، كل ما تستطيع فعله هو بعض المشي فقط.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X