بلس /أخبار

إطلاق مبادرة ارتقاء في تعليم الرياض

تعليم-الرياض.

أطلق تعليمُ الرياض مبادرةَ أسبوع "ارتقاء الشراكة" في المدارس ومكاتب تعليم البنات بمنطقة الرياض، خلال الفترة من 5–9 جمادى الآخر 1440، لجميع المراحل التعليمية.


وتهدف فعاليات أسبوع (ارتقاء الشراكة) إلى تجويد ورفع مستوى التعليم، وتعزيز القيم والهوية الوطنية؛ حيث إن شراكة المدرسة مع الأسرة والمجتمع أحد أهم الاستراتيجيات في تطوير التعليم، والمساهمة في تعزيز تعلُّم الطالبة، وتنمية المجتمع ونشر الوعي الثقافي والتربوي، بما يحقِّق رؤية المملكة 2030.


ولتنفيذ تلك البرامح والفعاليات تمَّ وضعُ خطة لتفعيل أسبوع الشراكة، وتحديدها وجدولتها وفق مدة زمنية محددة، وإشراك أولياء أمور الطالبات، والمؤسسات الحكومية والأهلية؛ لدعم برامج الشراكة وإثرائها، مما يعود بالنفع على الطالبة التي هي مِحْوَرُ العملية التعليمية.


ومن الأهداف الخاصة بأسبوع ارتقاء الشراكة تعزيزُ مشاركة الأسرة في العملية التربوية والتعليمية، ودورها في تعزيز القيم والهوية الوطنية، وتعزيز مشاركة الأسرة في الأنشطة المدرسية المختلفة في مدارس التعليم، وتعزيز مفهوم المواطنة والمسئولية المشتركة بين أطراف الشراكة، وتنمية القيم ومهارات الحياة لدى الطلاب، وتوثيق العلاقة التعاونية والتكاملية بين المدرسة والأسرة والمجتمع، واستثمار مهارات الشراكة وخبراتها وإمكاناتها؛ لتحسين تعلُّم الطلاب، ولجودة مُخْرَجَات التعلُّم.

X