يمتاز أصحاب الفئة "أ" A من الدم بقدرة أجسامهم العالية على الاحتفاظ بالماء والسوائل في الأنسجة، ما يجعل بعض الأطعمة ذات تأثير سلبي على عملية الأيض الغذائي والإصابة بالسمنة كاللحوم والـ"بروتين"، بالإضافة إلى انخفاض نسبة الحموضة في دمهم، ما يجعل الخضراوات والفاكهة أغذية مناسبة لهم.


ثمة أطعمة مسموح بها أو ممنوع تناولها في النظام الغذائي لأصحاب فئة الدم "أ" A، وأبرزها:
| تُصنّف اللحوم بالأطعمة بطيئة الهضم، والتي تُخزّن في الجسم كدهون، وتزيد من مشكلات الهضم لهم. لذا، يُحذّر الخبراء أصحاب هذه الفئة من تناول اللحوم الحمراء بصورة عامّة، والكبد والمأكولات البحرية كالمحار والروبيان والقواقع. وبالمقابل، يُسمح بتناول الدجاج والديك الرومي والسردين والماكريل والتونا.
| تُعتبر منتجات الألبان من الأطعمة المزعجة والسيئة في هضمها لأصحاب الفئة "أ" A بسبب تشبّع منتجات الألبان بالدهون، ما يبطئ عملية الأيض الغذائي ويسبّب السمنة. لذا، يمكن للأشخاص من فصيلة الدم "أ" أن يتناولوا منتجات الألبان خالية الدسم. وفي هذا الإطار، يحذّر الخبراء هذه الفئة من تناول الأنواع المصنعة والمبسترة من الألبان، كالجبن الأزرق وجبن "تشيدر" والـ"آيس كريم" والزبدة، فيما يُسمح بتناول الزبادي واللبن المثلج ومخفوق الزبادي بالفاكهة والجبن الأبيض قليل الدسم والملح.
| تشكّل الزيوت (زيوت الذرة واللوز ودوار الشمس) والدهون خطورةً بالغةً على أصحاب هذه الفئة، باستثناء زيت الزيتون وزيت بذر الكتّان، حيث يمكن استخدام معلقة من زيت زيتون في الطبخ، أو عند إعداد السلطة ما يساعد على خفض الـ"كوليسترول". 
| تحتاج الفئة "أ" A إلى الوجبات الغذائية الخفيفة والمتوازنة، كحفنة من المكسّرات (البندق وعين الجمل وبذور السمسم والقمح) بقدر 100 غرام يوميًّا، فيما يحذّر الباحثون من تناول الكاجو والمكسّرات اليابانية والفستق. علماً بأن الإفراط في تناول منتجات القمح يسبّب حموضة في أنسجة الجسم لأصحاب الفئة "أ" A.
| ثمة أنواع من البقول، كاللوبياء، قد تؤذي أصحاب هذه الفئة لاحتوائها على الـ"لستين" الذي يؤدي إلى اضطرابات في إفراز هرمون الـ"إنسولين"، وبالتالي الإصابة بالسمنة. فيما يسمح بتناول الفاصولياء بأنواعها الخضراء والسوداء والحمراء والعدس الأصفر والأسود.
| تشكّل الخضراوات قيمةً غذائيّةً كبيرةً لأصحاب الفئة "أ" A لاحتوائها على المعادن و"الأنزيمات" ومضادات الأكسدة التي تمنع الخلايا من الانقسام بسبب الأكسدة، فالخضراوات كافة مسموحة، وخصوصاً البروكولي والثوم والجزر والسبانخ والخضراوات الورقية بأنواعها والبصل والبامية والزهرة والخيار والفجل الأحمر والثوم والأرض الشوكي. فيما يُحذّر أصحاب هذه الفئة الدموية من تناول الملفوف الأحمر والأبيض والفلفل بأنواعه والطماطم.
| يجب تناول الفاكهة ثلاث مرّات يوميًّا لمعادلة الحموضة في الجسم. ولكن، لا تنصح هذه الفئة بالإكثار من البرتقال والموز والمانغو والبابايا والبطيخ والخربز، فيما ينصح بتناول أنواع الفاكهة الأخرى، وخصوصاً التفاح والجوافة والكيوي والفراولة والمشمش والبرقوق والدرّاق والكرز والتين والعنب والليمون.

للتعرف إلى "رجيم" فصيلة الدم "أو" : http://bit.ly/2heUffW

للتعرف إلى "رجيم" فصيلة الدم "ب" : http://bit.ly/2gjHfbW

للتعرف إلى "رجيم" فصيلة الدم "أ ب" : http://bit.ly/2gIr18l