استعدادًا لليوم الوطني مناطق السعودية تتوشح باللون الأخضر

5 صور
مع بدء العد التنازلي للاحتفال باليوم الوطني السعودي، الذي يصادف يوم الاثنين المقبل الموافق 23 سبتمبر (أيلول)، توشحت المدن السعودية باللون الأخضر استعدادا لتخليد ذكرى توحيد أجزاء الدولة السعودية وتأسيسها على يدي الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود (رحمه الله)، بعد استرداده لمدينة الرياض عاصمة ملك أجداده وآبائه في الخامس من شهر شوال عام 1319هـ الموافق 15 يناير 1902م.

وقد حرصت إمارات المناطق السعودية على تشكيل لجان خاصة للاحتفال بهذه المناسبة من خلال مواقع خاصة بكل منطقة بحيث تتضمن فقرات تسلط الضوء على الملحمة الوطنية والنهضة التي تعيشها السعودية في جميع المجالات، وذلك من خلال فقرات متنوعة بمشاركة الفرق الشعبية والشخصيات العامة.

ومن المظاهر الاحتفالية السائدة في هذه المناسبة حمل الأعلام، وصور خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، وارتداء ملابس تحمل لون علم السعودية، وشعارات وشرائط تحمل عبارات ترسخ مفهوم الولاء للوطن، فيما يحرص الشباب على طلاء سياراتهم باللون الأخضر.

وفي أول احتفال خاص بالمرأة السعودية بهذه المناسبة تحتضن مدينة جدة وتحت شعار "غمرة وطن" برنامجًا يتضمّن مسابقات ثقافية وطنية وجوائز قيمة وفنوناً تراثية، وعرضًا لفيلم يُعرض للمرة الأولى يحكي إنجازات المؤسس الملك عبد العزيز آل سعود أنتجته دارة الملك عبد العزيز بعدة لغات.

فيما تتولى المدارس تنفيذ برامج احتفالية خاصة بهذه المناسبة، وترسيخ مفهوم المواطنة وحب الوطن.