فن ومشاهير /أخبار المشاهير

بالإجماع: لجنة اختبارات نقابة الموسيقيين تمنع هذا المطرب من الغناء نهائيا

مطرب المهرجانات حمو بيكا سقط في اختبارات نقابة الموسيقيين بالإجماع
حمو بيكا صدر بحقه حكم بالحبس بسبب الغناء بدون ترخيص
حمو بيكا
حمو بيكا
حمو بيكا يعلن تحديه قرار منعه من الغناء
حمو ممنوع من الغناء رسميا
بيكا لا يحمل ترخيصا بمزاولة مهنة الغناء
حمو بيكا

أعلنت نقابة المهن الموسيقية المصرية رسميا منع مطرب المهرجانات الشهير حمو بيكا من الغناء نهائيا ومقاضاة أي جهة تقدمه كمطرب، بعدما رسب في اختبارات لجنة قبول العضوية بإجماع الآراء، وفشل في الحصول على الترخيص اللازم لمزاولة المهنة.
وأكد طارق مرتضى، المستشار الإعلامي لنقابة المهن الموسيقية، أن اللجنة التي غنى أمامها بيكا ضمت الموسيقار حلمي بكر، والفنان خالد بيومي، والمايسترو حمادة أبو اليزيد، والدكتور رضا رجب، وأجمعوا على أنه لا يصلح مطربا.
وأشار إلى أن الاختبار تم داخل مقر النقابة يوم الأربعاء الماضي، بعدما تقدم بيكا بطلب للحصول على تصريح بمزاولة المهنة، ولكن رسوبه في الامتحان أوقف إجراءات التحاقه بعضوية النقابة، وبات الآن ممنوعا بصفة نهائية من تقديم أية فقرات غنائية في أي مكان عام، وستتم مقاضاة أية جهة تنظم حفلات غنائية له وفقا لنصوص القانون.
في الوقت نفسه أكد بيكا احترامه للنقابة وقانونها ولكنه نفى توقفه عن ممارسة مهنة الغناء، مؤكدا أنه سيفي بكل تعاقداته لإحياء الأفراح والحفلات الخاصة، لافتا إلى أن طلبه تصريح الغناء، كان هدفه تيسير تعاقده مع الفنادق الكبرى، ملمحا لوجود محاولات لحل أزمته مع النقابة في أقرب وقت.
يذكر أن نقابة المهن الموسيقية تقدمت بشكوى قانونية سابقا ضد بيكا بسبب تنظيمه حفلا غنائيا من دون ترخيص مسبق منها، وصدر بحقه حكم بالحبس 3 شهور، بعد إدانته بتهمة إذاعة حفل سمعي وبصري من دون ترخيص من وزارة الثقافة، ومزاولة مهنة الغناء بدون ترخيص.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X