فن ومشاهير /أخبار المشاهير

ما لا تعرفونه عن حفل توزيع جوائز الأوسكار عبر التاريخ

جوائز الأوسكار
حفل توزيع جوائز الأوسكار
أشهر من قدّم حفل الاوسكار بوب هوب
أشهر سيلفي في التاريخ في كانت حفل الاوسكار
المرشحون للجوائز
المرشحون للجائزة

بدأ العدّ العكسي لحفل جوائز الأوسكار الواحد والتسعين Oscar 2019 والمعروفة باسم جائزة الأكاديمية  Academy Award والتي تقدمها أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة الحفل الذي سيبدأ الأحد الساعة الثامنة مساءً بتوقيت هوليوود، سيُعرض على شاشة قناة ABC.

ولن يكون هناك مقدّم رئيسي للحفل هذه السنة على أن يستمر الحفل مدة 3 ساعات، إلا أنه من المتوقع أن يمتد إلى أكثر من ذلك. وفي هذا السياق طلبت إدارة الأكاديمية من النجوم الذين سيعتلون المسرح بعد الفوز، أن تكون كلمتهم عاطفية إنما مختصرة، كما حددت لهم مدة 90 ثانية للقيام من مكانهم والتوجه نحو المسرح لاستلام جائزتهم.

الجائزة التي تعتبر أرفع الجوائز السينمائية في الولايات المتحدة وأهم حفل جوائز سينمائية في العالم تقدّم عدداً من الجوائز تشمل عدداً من الفئات أهمها جائزة أفضل ممثل وممثلة وأفضل فيلم وأفضل مخرج.

اوسكار 2019: لماذا رفض The Rock تقديم حفل هذا العام؟

 
وكان حفل جوائز الأوسكار شهدت تتويجاً لأعظم الأفلام على مرّ الزمن فنالت أفلام عديدة عدداً كبيراً من الجوائز منها فيلم Ben-Hur الذي عرض في العام 1959 للمخرج وليام وايلر ونال أكبر عدد من الجوائز بلغ 11 جائزة أوسكار من بينها جائزة أفضل فيلم ويتساوى بذلك بعدد الجوائز التي نالها فيلم Titanic الذي عرض في العام 1997 وفيلم Lord of The Rings الذي عرض عام 2003 .
ويأتي خلفه فيلم West Side Story الذي حاز على 10 جوائز أوسكار من أصل 11 ترشيحاً عام 1961 ، ثمّ يأتي فيلم Gigi الذي حاز على 9 جوائز أوسكار و كذلك الأمر بالنسبة لفيلم The Last Emperor وفيلم The English Patient.
وفيلم Gone with the Wind الذي نال 8 جوائز من أصل 12 ترشّح لها و فيلم Slumdog Millionaire الذي عرض في العام 2008 ونال 8 ترشيحات من أصل 10 ترشّح لها.

وقدّم الحفل على مدى السنوات عدد من أبرز الأسماء في هوليوود مثل هيو جاكمان ، جون ستيوارت ، اليك بالدوين ، آنا هاثاوي و إيلين ديجينيريس ، وكان الممثل بوب هوب حقّق رقماً قياسياً في عدد المرات التي قدّم فيها حفل جوائز الأوسكار والتي بلغت 19 مرة.

جوائز أوسكار 2019: التفاصيل كاملة من الألف إلى الياء


بينما استطاعت الممثلة ألين ديجينيريس تحقيق رقم قياسي بأشهر صورة سيلفي في التاريخ صوّرتها مع أبرز نجوم هوليوود في الحفل الذي قدّمته في العام 2014.

وكان أوّل فيلم فاز بجائزة الأوسكار عبر التاريخ فيلم Wings الذي عرض في العام 1927 ونال الجائزة في أول حفل للجائزة جرى في العام 1929 .

أمّا آخر نسخة من الحفل التي جرت العام الماضي ففاز فيها فيلم ذا شايب أوف ووتر The Shape of Water .

ويعتبر فيلم العرّاب الذي يعتبر من أشهر الأفلام عبر التاريخ الفيلم الوحيد الذي استطاع نيل جائزة الأوسكار مرتين عن جزأيه ، وكان بطل الفيلم النجم مارلون براندو رفض استلام جائزة أفضل ممثل عن دوره فيه اعتراضاً على موقف الولايات المتحدة من الهنود الحمر.

وأما أسوأ لحظات حفل الأوسكار على الإطلاق كان الخطأ الذي ارتكب في العام2017 عند فوز فيلم "ضوء القمر" Moonlight بـ"أوسكار أفضل فيلم" بعد دقائق فقط من إعلان فوز فيلم "لا لا لاند" La La Land بالجائزة عن طريق الخطأ.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X