فن ومشاهير /أخبار المشاهير

مفارقات في حفل تكريم أبو بكر سالم بالرياض غداً.. تعرَّفوا عليها

تتجه الأنظار إلى الرياض، العاصمة السعودية، غدًا الخميس، حيث تشهد حدثاً فنياً فريداً من نوعه، يحمل في طياته أسمى معاني الوفاء بتكريم أحد رموز الفن الخليجي والعربي، الفنان الراحل أبو بكر سالم، الذي أثرى بإبداعاته وأعماله الخالدة طوال خمسة عقود الأغنية العربية.

وسيأتي هذا التكريم عبر حفل غنائي ضخم، تُستخدم فيه تقنية الهولجرام، ويشارك فيه 13 فناناً، هم: الفنان الدكتور عبدالرب إدريس، وأحمد فتحي، وعبادي الجوهر، وراشد الماجد، ورابح صقر، عبدالمجيد عبدالله، وعبدالله الرويشد، ونبيل شعيل، وماجد المهندس، وعلي بن محمد، وأصيل أبو بكر، ومطرف المطرف، وفؤاد عبدالواحد.
الحفل، الذي يحمل عنوان "ليلة في حب أبو أصيل"، يكشف مدى الحب الكبير، خاصةً من متذوقي الفن والطرب الأصيل، للفنان الذي رحل عن دنيانا عام 2017.
وتقام هذه المناسبة الفنية في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، ويحل فيها ضيفاً كبيراً الفنان أحمد فتحي، الذي سيغني للمرة الأولى على مسارح الفن في السعودية، كذلك الحال مع الفنان الدكتور عبدالرب إدريس، وعلي بن محمد.

أبو بكر سالم.. رحلة طويلة من الغناء وآلام المرض


أبو بكر سالم، حظي خلال حياته بالتكريم مرات عديدة، وكانت إطلالته الأخيرة في حفلات اليوم الوطني السعودي الـ 87، في 23 سبتمبر 2017، أي قبل رحيله بأسابيع، يومها تم تكريمه بمشاركة 11 فناناً، وصدح بالأغنية الوطنية الأشهر في مسيرته الفنية "يا بلادي واصلي"، وبكى بشدة حينما وجد ترحيباً جماهيرياً كبيراً به.
وستكون إطلالة الفنان عبدالمجيد عبدالله في الحفل الأولى له على مسرح مركز الملك فهد الثقافي في الرياض، وكان قد أطل على جمهوره في حفلات اليوم الوطني السعودي الـ 87 بجدة، وغنى إلى جانب الفنان راشد الماجد الأغنية الوطنية الشهيرة "عاش سلمـان".

أما أصيل، نجل الفنان الراحل أبو بكر سالم، فستكون إطلالته في الحفل الثانية له في السعودية، إذ شارك أيضاً في حفلات اليوم الوطني السعودي عام 2017.
فيما حضر الفنان الدكتور عبدالرب إدريس مناسبة تكريمية في مسرح مركز الملك فهد الثقافي، لكنَّ مشاركته في الحفل ستكون الأولى له على الصعيد الفني في هذا المسرح.
وستحمل مشاركة الفنان فؤاد عبدالواحد في الحفل الرقم 2 في الرياض، إذ أحيا حفلاً غنائياً في العاصمة عام 2017، وتعاون مع الراحل أبو بكر سالم في عمله الأخير "خنجر يماني"، بينما تعد مشاركة مطرف المطرف الأولى له في السعودية.

وسيشهد الحفل استخدام تقنية الهولوجرام بعد نجاح تطبيقها في حفل كوكب الشرق أم كلثوم ضمن مهرجان "شتاء طنطورة"، في فبراير الجاري.
هذه التقنية، التي تنفذها NDP للمرة الثانية في ظرف شهر بالسعودية، كما فعلت في حفل أم كلثوم، ستسهم في إعادة الفنان الراحل أبو بكر سالم إلى خشبات المسارح مجدداً، ليطل على جمهوره المشتاق إلى وقفته الشامخة، ويُطربهم بأغانيه الخالدة.

ماذا قالوا عن الفنان الراحل أبو بكر سالم في عزائه؟


وسيحمل الحفل التكريمي في طياته الكثيرَ من المفاجآت الفنية، وسيتزين المسرح بصور الفنان الراحل، بالإضافة لوجود فرق شعبية فلكلورية خليجية بالتزامن مع الميدلي الغنائي الخاص بأعمال أبو بكر سالم، قام بالإشراف عليه وتنفيذه الملحن نواف عبد الله.

وهناك مفارقات عديدة سيحتويها الحفل التكريمي، من بينها لوحات فنية تُستخدم للمرة الأولى على خشبة مسرح مركز الملك فهد الثقافي بالرياض؛ احتفاءً بهذه المناسبة.

وسيحظى الحفل برعاية تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، ودعم "الهيئة"، وستنظمه "روتانا للصوتيات والمرئيات"، وذلك امتداداً لمبادرات فنية سابقة تكريماً لرموز الأغنية السعودية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X