أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"مسك الخيرية" توفر فرصاً تدريبية للشباب السعودي في مجال الطاقة المتجددة

مبادرة سابقة لمسك

دعت مؤسسة مسك الخيرية الشباب السعودي إلى أن يكونوا جزءاً من مستقبل الطاقة المتجددة عبر المشاركة في فرص التدريب التعاوني التي وفرتها، بالشراكة مع جامعة طوكيو اليابانية.


وحثت "مسك الخيرية" الراغبين في الحصول على الفرص التدريبية على التسجيل عبر الرابط التالي: misk.org.sa/fellowship/ar/، خلال الفترة من 17 يونيو حتى 17 يوليو 2019.


وكشفت "مسك الخيرية"، أن باب التسجيل سيُغلق بتاريخ 18/3/2019، وأن التخصصات المطلوبة، هي: العلوم، والهندسة، والعلوم البيئية، وعلوم الحاسوب، والاقتصاد، والإدارة. مع ضرورة إتقان اللغة الإنجليزية.


ووفرت "مسك الخيرية" هذه الفرص التدريبية عبر "برنامج مسك"، وجامعة طوكيو لأنظمة الطاقة المستدامة، ويستهدف البرنامج طلاب وطالبات المرحلة الثالثة والرابعة في الجامعة والخريجين الجامعيين، ويقدم دورات دراسية مكثفة في الإدارة المتقدمة لتقنيات الطاقة، ويغطي محاور عدة:


- الوضع الراهن لأنظمة الطاقة العالمية.
- الخلايا الشمسية الكهروضوئية.
- الطاقة الشمسية الحرارية والطاقة الحرارية الجوفية.
- طاقة الرياح.
- الوقود الصناعي والهيدروجيني.
- تخزين الطاقة ونقلها.
-الطاقة الحيوية.
- الطاقة النووية.
- تصورات حول الطاقة في المستقبل.


ويتضمن البرنامج التدريبي، بإشراف من قسم إدارة التقنية من أجل الابتكار، والكرسي الرئاسي الممنوح لمبادرة جلوبال سولار بلس "Global Solar Plus"، تنظيم البرنامج القيادي العالمي لأنظمة الطاقة المستدامة في جامعة طوكيو.
يشار إلى أن "مسك الخيرية" تحرص عبر مبادراتها على توفير فرص لتطوير مهارات الشباب والشابات السعوديين في كافة المجالات، بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية، سواء في الهندسة المعمارية، أو علم البيانات، أو تخطيط المدن، أو إدارة الأعمال، أو المحاسبة، أو التمويل، أو تقنية المعلومات، أو الهندسة الصناعية وغيرها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X