أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

شاهد.. إحباط تهريب المئات من السلاحف الصغيرة النادرة في مطار «مانيلا»

تعبيرية
أسعارها قد تصل 85 ألف دولار أمريكي
السلاحف على قيد الحياة
السلاحف الصغيرة النادرة
وجدت في 4 حقائق كبيرة
الحقائب التي عثر فيها على السلاحف
من السلاحف النادرة
كانت موجودة بعدة صناديق متجهة إلى هونغ كونغ
ملفوفة بأشرطة لاصقة
إحباط محاولة تهريبها
أنواع مختلفة ونادرة
عددها 1529 سلحفاة
من السلاحف الصغيرة
كانت ملفوفة كلها بشريط لاصق
أحبط تهريبها في مطار مانيلا

تمكن موظفو الجمارك في مطار «مانيلا» الدولي في الفلبين، من العثور على 1529 سلحفاة، من السلاحف الصغيرة التي لا تزال على قيد الحياة، وكانت ملفوفة جميعها بشريط لاصق ومحشوة في 4 حقائب داخل الأمتعة المخصصة لقسم «غير المطالب بها من قبل أحد، كانت قد سافرت من «هونغ كونغ» يوم الأحد الماضي 3 - مارس (آذار) 2019. وذكرت التقارير الإعلامية المحلية في الفلبين، أن قيمة المحتويات بلغت ما يقارب الـ4.5 مليون بيزو فلبيني، أي ما يعادل الـ85 ألف دولار أميركي في السوق السوداء، وذلك وفقًا لموقع «روسيا اليوم».


وانتشرت العديد من الصور لشحنة السلاحف التي كان يُراد تهريبها، والتي تكشف وجود مئات السلاحف الصغيرة الملفوفة بشريط لاصق، ووُضعت في صناديق معبأة داخل الحقائب. حيث تعتقد السلطات الفلبينية، أنه ربما تم إبلاغ راكب فلبيني عن عقوبة التجارة غير المشروعة للأحياء البرية، لذا قرر عدم المطالبة بالحقائب الأربع لدى وصوله. وفيما بعد، تم تسليم الزواحف إلى وحدة مراقبة حركة الحياة البرية التابعة لوزارة البيئة والموارد الطبيعية، وفقًا لمكتب الجمارك.
ومن الجدير بالذكر أن عقوبة تهريب الأحياء البرية غير المشروعة في الفلبين، قد تصل إلى السجن لما يقارب العامين، بالإضافة إلى غرامة تبلغ نحو 200 ألف بيزو. وفي العام الماضي، قال مسؤولو الجمارك إنهم سلموا أكثر من 560 نوعًا من الحيوانات البرية والأنواع المهددة بالانقراض للسلطات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X