لايف ستايل /سياحة وسفر

محمد الكناني رحالة سعودي يجوب العالم على "الدباب"

محمَّد الكناني رحَّالة سعودي يجوب العالم على "الدباب"
منطقة حسوة
صاحب قناة iknani على "يوتيوب"، محمَّد الكناني
"مشبب" في جبال عجلون، بالأردن
الرحَّالة السعودي محمَّد الكناني
جبل عبد الله

قطع محمَّد الكناني الشهير بـ"كنكوني" في مواقع التواصل الاجتماعي مسافات طويلة، مُتنقِّلًا على درَّاجته الناريَّة (الدباب) بين المدن السعودية، وقد امتدَّ نشاطه إلى الجغرافيا العربيَّة وخارجها. وإلى اكتشاف العالم، يضع الكناني نصب عينيه في جولاته التعرُّف إلى نفسه أوَّلًا.



يسكن محمَّد الكناني في مدينة أبها بجنوب غرب السعوديَّة، وهو صاحب قناة iknani على "يوتيوب"، وفي نهاية العقد الثاني من عمره، وله هوايتان: السفر وركوب الدرَّاجة الناريَّة، الأمر الذي دفعه إلى الجمع بينهما أي القيام برحلات طويلة على الدرَّاجة النارية.
لم يكن الأمر سهلًا بدايةً على الشاب السعودي المُتحمِّس، وكان الشعور بالتعب من نتائجه عليه، مهما كانت الوجهة قصيرة المسافة، حتَّى فكَّر في بيع درَّاجته والتخلِّي عن فكرته بالسفر على متنها، لكنَّه عدل عن ذلك مع الوقت والتجربة والإحساس بارتفاع الأدرينالين في جسده، والتعرُّف إلى أناس جدد ومشاهدة الطبيعة الخلَّابة التي تتيِّمه. وأصبح الكناني يُطوِّر رحلاته، ويقصد أماكن تبعد مائتي كيلومتر، وصولًا إلى مرحلة الاحترافيَّة بالسفر. علمًا أنَّ المسافة الأطول التي قطعها على "الدباب" بلغت 1300 كيلومتر، وذلك في أقلِّ من 24 ساعة!
سؤال "سيدتي. نت" كناني عن صداقته مع الدرَّاجات النارية، يجيب عنه بالإشارة إلى أنَّه امتلك أربع درَّاجات ناريَّة حتَّى اليوم، وهو يقود أخيرًا درَّاجة من نوع BMW GS 1200 adventure، التي تتحمَّل صعاب السفر حول العالم. وثمة ما يدعو للابتسام، حين يذكر الشاب أنَّه يطلق على كلِّ درَّاجة اسمًا مذكَّرًا، والأخيرة هي عدنان، مُعلِّلًا السبب في ذلك بأنَّه يُسافر بمفرده، ويحتاج إلى روح تؤنس وحدته، وتشعره بالأمان. وهو يتعامل مع كلِّ دراجة يمتلكها على أنَّها "أعزّ أصدقائي"، حسب وصفه. وقد صادق الرحَّالة زاهر وبكري ومشبِّب قبل عدنان!

"وطني لا مثيل له"
رحلات الكناني المتواترة دفعته إلى الخلاصة إلى أنَّ "وطني لا مثيل له، وهو يتطوَّر في المجال السياحي بشكل جنوني"، مُشجِّعًا السعوديين على زيارة العلا وطنطورة وتبوك، حيث المشاهد تفوق الوصف حسبه. وينصح الكناني أيضًا بالتعرُّف إلى عسير، خصوصًا مدينة النماص والمناطق المحيطة بها خلال أبريل (نيسان) حينما يكون الجوُّ لطيفًا، كما المرور بـوادي لجب في جيزان، وهو عبارة عن شقٍّ صخري نحتته المياه ويتراءى كأنَّه قطعة من الجنة، فالسماء واضحة، وينابيع المياه العذبة تجري على امتداد البصر. كما تعلو الوادي حديقة مُعلَّقة على ارتفاع مائتي متر. ويقرُّ الكناني أنَّ جزيرة فرسان "مظلومة إعلاميًّا لافتقارها إلى البنية التحتيَّة السياحيَّة، التي لو توافرت لنافست "فرسان" جزر العالم الرائعة".


جولة حول العالم
لم تقتصر جولات الكناني على المناطق السعودية، بل امتدَّت إلى البحرين والإمارات وقطر والكويت وعُمان والأردن، وقد وصل بعدها إلى إندونيسيا وتركيا وماليزيا والمغرب. وهو يحلم في أن يجول العالم على درَّاجته، ويُخطَّط أن يمرَّ بـأوروبا ودول البلقان والقطب الشمالي، انتهاءً بشمال النرويج، خلال الأشهر الثلاثة المقبلة. وفي بال الرحَّالة السعودي الشاب جولة في الولايات المتحدة.

التعرُّف إلى الذات
تسمح الجولات على الدرَّاجة النارية لهذا الشاب السعودي بالتعرُّف إلى نفسه أكثر حسب عباراته، وتجعله يُدرك حدوده، مع خلاصات في هذا الإطار مفادها أنَّ الإنسان أكثر قوَّةً ممَّا يظنُّه، سواء تعلَّق الأمر في مواجهة الوحدة أو أحوال الطبيعة الصعبة أو حتَّى حوادث، مثل السقوط... وإلى ما تقدَّم، هناك مواقف جميلة، أهمّها الإحساس بحبِّ الناس، وزيادة متابعي الكناني على "يوتيوب" إلى مليون متابع!

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X