أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تفاصيل نجاة مبتعث من الهجوم الإرهابي في نيوزيلندا

المبتعث خالد الشدوخي
إسعاف المصابين

ما زال الهجوم الإرهابي الذي طال مسجدين في نيوزيلندا وحصد العديد من الأرواح، وخلف الكثير من الجرحى عنوانًا حاضرًا بألم وحزن في معظم وسائل الإعلام العربية والغربية، وما زالت الكثير من التفاصيل سواء حول تداعيات الهجوم، أو ضحاياه تتضح يومًا بعد يوم.

ومن الأشخاص الذين كتب الله لهم النجاة من هذه المجزرة "خالد عبد الله الشدوخي" طالب الدكتوراه المبتعث في نيوزلندا، وقد روى "خالد" في حديث له مع شبكة "CNN" تفاصيل الهجوم الإرهابي على المصلين ونجاته من الموت _بفضل الله_ مع آخرين؛ حيث بين أنّ بعض أصدقائه استشهدوا، فيما بقي واحد في المستشفى، وأشار إلى أنّ الموقف كان مرعبًا للغاية، وأنه بعد أن سمع إطلاق النار خارج المسجد أيقن خطورة الوضع.

مضيفًا أنه تحامل على زجاج نوافذ المسجد فكسره، وخرج من النافذة إلى المنازل القريبة ولحق به عدد من المصلين الذين كتب الله لهم النجاة. ودعا "الشدوخي" أن يتقبل الله القتلى من الشهداء، ويعجل بشفاء المصابين.

يذكر أنّ حصيلة الاعتداءين الإرهابيين على المسجدين في منطقة كرايست تشيرش النيوزيلندية وصل إلى 50 قتيلاً على الأقل، وحوالي 50 جريحًا، بينهم أطفال، وذلك بحسب آخر الأرقام التي صدرت من الشرطة في نيوزيلندا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X