"سكني" يطلق تطبيقاً للأجهزة الذكية.. لتسهيل التواصل مع المستفيدين

يقدم التطبيق للمستفيدين أكثر من 15 خدمة
تطبيق سكني
برنامج سكني
4 صور

في إطار تسهيل التواصل مع المستفيدين وتعريفهم بالحلول السكنية والمشاريع الجديدة المتاحة، أطلق برنامج "سكني" التابع لوزارة الإسكان اليوم الإثنين نسخته الحديثة من تطبيق "سكني" للأجهزة الذكية، والتي تدعم نظامي التشغيل على أجهزة "آبل" وأجهزة "الأندرويد".


ويقدم التطبيق للمستفيدين أكثر من 15 خدمة، تمكنهم من التعرف على الخيارات والحلول السكنية والتمويلية التي يقدمها البرنامج للأسر الراغبة في الاستفادة من برامج وخيارات وزارة الإسكان بكل يسر وسهولة، ومن أي مكان وفي كل الأوقات، إضافة إلى إمكانية التعرف على المشاريع السكنية، وحجز المواعيد لزيارتها.


ويتضمن التطبيق الرسمي لبرنامج "سكني"، الذي يدعم اللغة العربية عدد من الخدمات التي يحتاجها المستفيدين ابتداءً من التسجيل واستكمال البيانات، واستعراض قائمة المسجلين والمستفيدين من الدفعات السابقة للبرنامج، والحلول والمشاريع السكنية المتوفرة في كل منطقة ومدينة، كما أنه يتيح إمكانية حجز المواعيد لزيارة المشاريع لاستكمال اجراءات الحجز النهائي في موقع المشروع.


ويضم التطبيق كذلك دليل تفصيلي بإحصائيات المستفيدين، وامكانية الوصول والتعرف على برامج الوزارة الأخرى، وتقديم المساعدة الالكترونية، وكتابة الشكاوى والمقترحات، والأسئلة الشائعة حول البرنامج وجميع الخيارات المتوفرة وشروط الدعم لجميع المواطنين، كما يقدم التطبيق خدمة التنبيهات وتفضيل الخيارات المرغوب فيها، علاوة على أخبار المركز الإعلامي للوزارة وإمكانية الاطلاع وتحميل تقارير سكني الشهرية.


ويراعي التطبيق مبادئ الخصوصية وأحدث معايير الحماية الأمنية، لكي يتمكن المستخدم من مختلف برامج وخيارات الوزارة من تنفيذ الخدمات المطلوبة واستعراض البيانات الشخصية بشكل آمن وبسيط، كما أهتم البرنامج بتطبيق معايير تحقيق الفائدة لمستخدميه لتعزيز الاستفادة من البرنامج والمعلومات التي يتيحها بشكل تفاعلي.