أسرة ومجتمع /شباب وبنات

تجنبي الاستحمام قبل الذهاب للنوم مباشرة

الاستحمام
الاستحمام
الاستحمام
الاستحمام
الاستحمام

يعتبر روتين الاستحمام بالأمر الطبيعي، فبعد يوم طويل في الجامعة نحتاج لدش دافئ لحظة وصولنا للمنزل، أو في الصباح الباكر قبل التوجه للجامعة؛ لما يضيفه من انتعاش للجسم وترطيب.
وأثبتت الدراسات العلمية بالفعل أن الاستحمام يمكن أن يزيد من الإبداع خلال اليوم، كما يعمل على إنعاش العقل، ولكن هناك عدد من الأمور التي تم رصدها مؤخراً، سواء قبل النوم أو في الصباح قبل الخروج من المنزل، حيث أثبتت التجارب أن التنقل بين مجرى مائي ساخن قبل الذهاب إلى السرير مباشرة يمكن أن يساعدك على النوم بشكل أسرع، وفي دراسة أخرى، أكدت أن الاستحمام قبل النوم يساعد جسمك على التهدئة والاسترخاء.
وهنا يجب الإشارة إلى أن مفتاح الحصول على أقصى استفادة من دش ما قبل النوم هو «التوقيت» وهنا يشدد المختصون على صعوبة الحصول على نوم هادئ في حالة الاستحمام والذهاب فوراً للسرير؛ لأنه سيعمل على رفع درجة حرارة جسمك بالإضافة إلى أنك ستحصلين على وسادة رطبة تعيق نومك بشكل جيد.
ويشير المختصون إلى أن أفضل وقت للاستحمام هو 90 دقيقة قبل أن تصل إلى السرير؛ لأن ذلك يترك وقتًا كافيًا لجسمك للهدوء، كما يخبر هذا الوقت الجسم إن كان في حاجة للنوم أو الاستيقاظ.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X