فن ومشاهير /أخبار المشاهير

عمرو دياب ومونتانا وآكون وبيتبول وديد ماوس يتألقون طربًا عبر موسم الشرقية

AKON
فرنش مونتانا
الفنان العالمي بيتبول

بدعم من الهيئة العامة للترفيه، اكتست المنطقة الشرقية في عطلة نهاية الأسبوع جمالاً في يومي الخميس والجمعة، بأجواء موسيقية مفعمة بالحفلات العالمية، كان نجومها فرنش مونتانا، آكون، ديد ماوس، بيتبول، عمرو دياب، الذين أبهجوا منطقة "لايف بارك" على ضفاف الساحل الشرقي بالدمام، ضمن حفلات "موسم الشرقية"، إذ يعد وجودهم بالسعودية هو الأول، بينما تعد إطلالة عمرو دياب هي الثانية، بعد أن أحيا حفلاً غنائيًّا ساهرًا بالرياض في ديسبمر الماضي .. وإلى التفاصيل


ديد ماوس يحيي حفلاً موسيقيًّا منفردًا
انفرد الموسيقي ديد ماوس بحفل أحياه ويُعدّ هو الأول له في السعودية، يوم الخميس، حيث استقبله الجمهور العريض تحت زخَّات المطر التي أسهمت في خلق أجواء ترفيهية، وجاء مصطحبًا معه معداته التقنية الاحترافية في صنع الاحتفالات والتي اعتاد عليها.
ومن حيثيات الحفل، كان من المقرر أن يشاركه إحياء الحفل المغني العالمي بيتبول، ولكن تم تأجيل حفله إلى يوم الجمعة، وارتدى ديد ماوس القناع الذي اشتُهر به؛ ليخلق أجواء موسيقية عالمية مع أشهر المقطوعات الأجنبية، بدمجها مع الموسيقى الغربية الحيَّة، لينضم ديد ماوس إلى حلفائه الذين أحيوا حفلات موسيقية أجنبية وعالمية، مثل ديفيد جيتا بالرياض، وشون بول في جدة، والذين خلقت موسيقاهم أجواء عالمية على خشبة مسارح الفن بالسعودية.


بيتبول أول فنان عالمي يحيي حفلاً أجنبيًّا بالشرقية
تم تأجيل حفل الفنان العالمي بيتبول، الذي كان من المقرر أن يُقام مع ديد ماوس يوم الخميس، ولكن لظرف تقني خارج عن الإرادة تم تأجيله، ومن المفارقات الفنية أن الفنان بيتبول يعتبر أول فنان عالمي يحيي حفلاً غنائيًّا بالمنطقة الشرقية وفي وقت النهار، مصحوبًا بالأجواء الربيعية التي تحمل معها نسمة من نسمات الشتاء، واكتظَّ مكان الحفل بالجمهور الذي حرص على الحضور باكرًا لمشاهدة بيتبول، الذي فاجأ الحضور بدوره بعطائه الفني المستمر، وكأن الحفل أقيمَ "مساءً" من التفاعل والانسجام بين بيتبول والجمهور، إذ استقبل الجماهير العريضة ناطقًا بالتحية للجمهور السعودي قائلاً: "أريد أن أشاهد اليوم الجمهور السعودي"، ثم وجَّه لهم اعتذاره عن الحفل الذي كان من المقرر إقامته يوم الخميس، وأكد لهم أنه ينوي تعويض هذا التأجيل بجوٍّ من الحماس والإثارة الفنية التي سوف يصنعها، مضيفًا أنهم جمهور لطيف ومميز، ومؤكدًا أن حضوره اليوم إلى السعودية كان لمشاهدتهم وإسعادهم، وأضاف في حواره مع الجمهور أنه رغم الأجواء الربيعية فإنكم –الجمهور- ستلهبون المشاعر الفنية بغنائي معكم، ثم انطلق بيتبول وأشعل الحفل بالأجواء العالمية باكرًا بالتفاعل الذي حققه، إذ حظي بحضور فني مميز بالأعمال الأجنبية التي قدمها وكأنه يحيي الحفل خارج السعودية، في إحدى الدول الأوروبية، وسط حضور كثيف في وقت النهار.


آكـون يلهب مشاعر جمهور الشرقية
ألهب الفنان السنغالي آكون مشاعر جمهور الشرقية بأشهر أعمال الراب التي قدمها، لا سيَّما أنه من أشهر مطربي الراب في العالم، وأشعل أجواء الحفلات العالمية في ظهوره الأول، وتحدث آكون عن مشاعره تجاه الجمهور السعودي معبرًا عن بالغ سعادته بالغناء على أرض السعودية قائلاً: "هي المرة الأولى التي أغني فيها بالسعودية، وأشعر أنني في حلم عندما تلقيتُ الدعوة للغناء بالسعودية، ولم أكن أفكر ولو للحظة في أن أغني يومًا ما بالسعودية واليوم هو حلم وتحقق"، ليُقابَل آكون بعاصفة كبيرة من الترحيب من قِبَل الجمهور السعودي.
ولم يبخل آكون عليهم بتقديم أشهر مقطوعاته المحببة، من بينها Right now، Lonely، So blue، والتي تفاعل معها الجمهور الكبير بكثافة، حيث قدموا له مفاجأة وقاموا بترديد هذه الأعمال معه، الأمر الذي عبَّر فيه عن اندهاشه بهذا التفاعل الجماهيري، وقال إنه سعيد بترديد هذه الأعمال وفخور جدًا بوجوده مع الجمهورالسعودي.


فرنش مونتانا بالزيّ المغربي في أولى إطلالاته
أطلَّ المغني المغربي الأصل فرنش مونتانا بإطلالة مائلة إلى الزيّ المغربي في أول حضور له بالسعودية، وتزيَّنت الشاشات الخلفية للمسرح الرئيسي بالعلم المغربي، وبإطلالة مونتانا المغربية، بالإضافة إلى مقطوعات من الأعمال الغنائية التي قدَّمها، ورغم مُضيّ أكثر من 15 عامًا على نشاطه الفني فإنه تغنى بأول أعماله في بداية الألفية، وتفاعل مع الجمهور بشكل كبير، حيث قدَّم باقة مميزة من أعماله، منها "الهيب هوب" و"الراب" الذي اشتُهِر به.
مونتانا الذي رحَّب بالجمهور السعودي في أول لقاء له به، قال: "هو حضوري الأول ولن يكون الأخير بينكم"، ليحظى بتحية كبيرة من الجمهور السعودي، ثم قدَّم وصلاته الغنائية على مدى أكثر من نصف ساعة من التفاعل مع الجمهور، معبرًا لهم عن سبب ارتدائه هذا الزيّ؛ فقد رأى أنه يتوافق مع محتوى الحفل ومضمونه، ولأنه مُحبَّب له، وقدم للجمهور مقطوعات غنائية من أعماله بطريقة "الميدلي"، وتغنى أيضًا بأشهر أعماله التي حظيت بترحيب كبير من الحضور، وفي ختام وصلته تحدث للجمهور قائلاً: "الجمهور السعودي .. فخورٌ جدًا برؤيتكم، وسنراكم قريبًا، ووقفتي معكم من أجمل الوقفات الغنائية".
 

عمرو دياب مسك ختام الحفلات العالمية
قبل صعود عمرو دياب إلى خشبة المسرح أخذت الصيحات الجماهيرية تتعالى بمجرد اقتراب موعد ظهوره، وهي ليست المرة الأولى التي يتغنى فيها عمرو دياب بالسعودية، فقد أُقيمَ له حفل غنائي بمناسبة سباق الفورملا بالعاصمة الرياض في ديسمبر 2018، وتم عرض فيلم وثائقي يستعرض مسيرته الفنية وبداياته، على سبيل إشعال حماس الجمهور قبل صعود عمرو دياب إلى المسرح.
وعند اعتلائه خشبة المسرح صعد عمرو دياب متغنيًا بأعماله المصرية التي قدمها في بداياته، الأمر الذي رحَّب به الجمهور ترحيبًا كبيرًا، وعند انتهاء وصلته الأولى تحدث للجمهور قائلآ: "يسعدني ويشرفني وجودي معاكم لأول مرة في الدمام، وهي المرة الثانية لي بالسعودية، وأُكنُّ للسعودية كل حُبّ واحترام وتقدير، وسعيد بوجودي معاكم، وأشكر تركي آل الشيخ الذي أتاح لي الفرصة بوجودي معاكم للمرة الثانية".
وأضاف عمرو دياب مُحدثًا جمهوره: "تعاونت مع الشاعر تركي آل الشيخ في مجموعة من التعاونات الفنية وسأهديكم بعضًا منها"، ولاقت كلماته عاصفة من الترحيب، ليتغنى بعدها بأغنيتي "برج الحوت، هدد"، وهما من كلمات تركي آل الشيخ.
وحاور عمرو دياب الجمهور في أكثر من مرة، مُعبرًا عن سعادته ومحبته لجمهوره السعودي، حيث قال لهم: "اليوم أنا موجود معاكم وسألبِّي طلباتكم الغنائية"، ولم يهدأ الجمهور ولو للحظة واحدة منذ صعود عمرو دياب في إطلالة فنية مميزة مزج فيها أعماله القديمة بالجديدة، وتغنى على مدى أكثر من ساعة بباقة من أجمل أغنياته، منها بطريقة "الميدلي"، ومن المفارقات الغنائية في حفلته أنها حظيت بأن تمتد لفترة زمنية أطول من حفلته التي أحياها بالرياض، كما تفاعل الحضور مع أغنية "قمرين" التي تغنى بها في بداية وصلته وصعوده إلى المسرح، وأغنية "حبيبي يا نور العين" التي قدَّمها في منتصف التسعينيات وحققت نجاحًا كبيرًا.
ثم تغنى بأكثر من 15 أغنية وسط حماس الجماهير، وإقبال كبير شهدته الحفلة العالمية، وفي نهاية الحفل قدَّم عمرو دياب شكره مجددًا للحضور، معلقًا عليه بأنه حضور عزيز على قلبه، وعبَّر عن شكره وامتنانه لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، الأستاذ تركي آل الشيخ؛ على دعمه له وإتاحته الفرصة للقاء الجمهور السعودي، ثم اختتم عمرو دياب الحفل بأغنية "يتعلموا"، لتتفاعل معه الأهازيج الجماهيرية وبألوان زاهية تشكَّلت بها خشبة المسرح في لوحة فنية بديعة.

مقتطفات من الحفل:
حظي الحفل بدعم من الهيئة العامة للترفيه، وتزيَّنت اللوحات على خشبة المسرح بشعار الهيئة طيلة يومي الحفلات العالمية.
وحضر منسوبو هيئة الترفيه طيلة أيام الحفلات، وقدموا الدعم والتسهيلات في التغطيات، ووفروا سُبُل الراحة وحرصوا على توفير الوسائل كافة للظهور بالحفل العالمي بشكل مُشرّف وراقٍ.
لم يُقم أيٌّ من الفنانين بعمل بروفات، إذ حضروا للمنطقة الشرقية قبل الحفل بيوم واحد، وتوجهوا إلى مقرّ إقامتهم قبل أن يتوجهوا إلى مقرّ الحفل في الليلة نفسها.
وشهد الحفل حضورًا جماهيريًّا غفيرًا، هو الأكبر على مستوى الحفلات بالمنطقة الشرقية.
صُمِّمَ المسرح ليكون الجمهور واقفًا وليس جالسًا على مقاعد، كما تجري العادة في الحفلات العالمية، وخُصِّصَت منطقة للضيوفVIP بجلسات خاصة مُزوَّدة بالضيافة.
وهذا الحفل يُعدّ هو الحفل الثاني العالمي الذي نظمته 360 pro بعد حفل ماريا كاري في جدة، في نهاية يناير الماضي بدعم من هيئة الترفيه.

لبلبة: أم كلثوم أعطتني منديلها وطلبت مني أن أقلدها

سيرين عبد النور تحتفل بعيد ميلاد كريستيانو بهذه الكلمات المؤثرة

بالفيديو: إيمي سمير غانم تقود النجوم في حملة لمكافحة تعذيب الحيوانات

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X