أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

أكبر حارس مرمى في العالم.. بعمر الـ80 عاماً ولا يزال يمارس كرة القدم

لا ينوي الاعتزال قريباً
بدأ اللعب بعمر الـ 6 أعوام
يعشق الارتماء على الكرات وصدها
يعمل سكرتيراً لـ 8 نوادي كرة قدم
كولين لي من طفولته
يمارس اللعبة رغم إصابته بالتهاب المفاصل
سيبلغ الـ 80 هذا الصيف
بعمر الـ80 ولا زال يمارس كرة القدم

عادة في عالم الساحرة المستديرة «كرة القدم» عندما يصل اللاعب إلى عمر الثلاثين عاماً، يبدأ بعدّ لحظات مسيرته الكروية الأخيرة، إذ أن معظم لاعبي الرياضة الأشهر في العالم، يكون عقد الثلاثينيات هو الأخير في مسيرتهم الكروية، وقليلون فقط منهم من يلعب إلى ما بعد ذلك، وخاصة في الفرق الكبيرة. إلا أن حارس مرمى فريق «نورثامبتون» الإنجليزي، الذي يشارك في دوري الهواة، له رأي مختلف تماماً عمّا سبق.


«كولين لي»، البالغ من العمر 79 عاماً، يرفض أن يعلن اعتزاله لكرة القدم، فهذا الشغف الذي أصابه منذ الصغر، جعل منه «أكبر حارس مرمى في العالم»، ولا يزال «لـي» يمارس رياضته المفضلة حتى الآن في المستطيل الأخضر، يحمي عرين فريقه «نورثامبتون»، على الرغم من أنه على وشك الدخول بالعقد الثامن من عمره، وفقاً لما ذكره موقع «سكاي نيوز».


ونقلاً عن صحيفة الـ«ديلي ميل» البريطانية، فإن «كولين لي» كان قد بدأ بلعب كرة القدم عندما كان في السادسة من عمره، ومنذ أول مرة لمس بها الكرة لم يفارقها على الإطلاق، وها هو بعمر الـ 79 ولا يزال يمارسها،. كما أنه في الوقت الحالي، يعمل كسكرتير لـ8 أندية للهواة ببلدته «نورثامبتون» شرق وسط إنجلترا.


وحول شغفه بهذه الرياضة، كان «لــي» قد صرح للـ«ديلي ميل»، قائلأً: «أعشق الارتماء في المرمى والتصدي للكرات مثل المجنون. صحيح أنني أعاني من التهاب المفاصل، لكنني أشعر بالسعادة عندما أقوم بأي تصد جيد». وأشار «لي»، الذي من المفترض أن يدخل عقده الثامن خلال هذا الصيف، إلى أنه وطوال مسيرته في الملاعب التي استمرت لعقود، لم يتعرض لأي إصابة على الإطلاق. إضافة إلى أنه لا ينوي الاعتزال أو التوقف عن اللعب.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X