عروس سيدتي /مكياج العروس

ماسكات قبل الزفاف سهلة طبقيها في المنزل

ماسكات سهلة للعروس
ماسكات قبل الزفاف سهلة طبقيها في المنزل
ماسكات طبقيها في المنزل
ماسكات سهلة للعروس
ماسكات طبقيها في المنزل
ماسكات سهلة

تحتاج كل عروس إلى مسكات قبل الزفاف تعالج مشكلات البشرة، لكن ليس لديها القوت الكافي لزيارة مراكز التجميل. نقدّم لك وصفات منزلية سهلة يمكن أن تطبقيها بنفسك، إليك أبرزها:
1.التقشير
بللي المنطقة المستهدفة. ضعي بضع ملاعق صغيرة من الملح. تجنبي منطقة العين. اغسليها بالمياه الباردة، وضعي مرهماً أو مرطِّباً للجسم.
2.الهالات السوداء
قطّعي ثمرة بطاطس نيئة إلى شرائح رفيعة وضعيها على جفنيك لمدة 15 دقيقة أو 20 دقيقة، بضع مرات أسبوعيّاً. امسحي البقايا، وضعي مرطباً للعينين. ستعجبك النتائج كثيراً!
3. ظفر أبيض
افركي أظافرك الصفراء بواسطة فرشاة أسنان ومعجون أسنان مبيِّض، ما يساعد في التخلص من البقع ويلمّع أظافرك. يمكن لعصير الليمون أن يكون له الأثر ذاته إن نقعت أظافرك لمدة 5 أو 10 دقائق.
4.معالجة التجاعيد
يحتوي عنب ثومبسون الأخضر الخالي من البذور على المكوّنات ذاتها الموجودة في كريمات التخلّص من التجاعيد. اقطعي حبة العنب عند منتصفها، وضعيها على وجهك وعنقك برفق. اتركيها لمدة 20 دقيقة، واغسليها، وربّتي المنطقة بمنشفة حتى تجفّ. كرري ذلك يومياً، وبشكل عاجل أو آجل، فيُصبح وجهك خالياً من التجاعيد.
5. قناع للوجه
يحتوي العسل على مضادات حيويّة طبيعيّة مهدئة ومنعّمة، وستصبح بشرتك ناعمة بعد استعماله. بلّلي وجهك، ثمّ طبّقي ملعقة صغيرة واحدة من العسل الممزوج بملعقة صغيرة من الكريم ونصف ملعقة صغيرة من الشوفان. افركي بنعومة، واتركيه لمدة 5 دقائق قبل غسله.


6. رجلان ناعمتان
امزجي كوباً من عصير الليمون بنصف ملعقة صغيرة من زيت النعناع وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وربع كوب من الحليب وما يكفي من المياه لملء الدلو أو الحاوية التي تستخدمينها. بعد اتباع هذه الوصفة لبضعة أسابيع ستُصبح رجلاك ناعمتين.
7. البثور
اهرسي القليل من الفراولة، وضعيها على وجهك أو صدرك أو ظهرك أو في أيّ كان المكان حيث تظهر البثور. اتركيه لبضع دقائق واغسليه. تحتوي الفراولة على الحامض الساليسيليك، ما يساعد في القضاء على الجرثومة التي تتسبّب بظهور البثور.
8. الصونا
اغلي المياه، وأضيفي قطرات قليلة من الليمون وزيوت الكينا الأساسيّة. قبل أن تبدأ المياه بالبرود، لفّي منشفة حول وجهك، وقفي فوق المياه المغليّة لبضع دقائق، لكي تتفتح مسامّ البشرة؛ وهكذا تُساعدك الزيوت في الشعور بالاسترخاء، كما أنها تنعّم البشرة. بعد ذلك، ضعي الكريم المرطّب المفضّل لديك.


9. بشرة جافة
غطّي يديك ورجليك بزيت الزيتون، وارتدي جوارب وقفازات قبل الخلود إلى النوم. بالإضافة إلى ذلك، إنّ زيت اللوز مثاليّ للوجه.
10. الشعر التالف
افركي زيت الزيتون المسخّن على خصلك، ودعيه لمدة 15 دقيقة قبل الغسل. ضعي القليل من صودا الخبز في الشامبو لإزالة بقايا الشامبو وإعادة اللمعة إلى الشعر.
11. معالجة الأظافر غير السليمة
افركي زيت الزيتون على أظافرك، لكي تبقى رطبة وصحيّة. وبهذه الطريقة، لن تعاني من أظافر تالفة أو بشرة جافة على أظافرك. استعيني بالحليب للحصول أيضاً على نتائج مرضية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X