لايف ستايل /سياحة وسفر

7 اماكن سياحية في لبنان لا تفوّت

7 اماكن سياحية في لبنان لا تفوّت
متحف بيروت الوطني يُحافظ على الآثار والحفريَّات القديمة
مغارة جعيتا عبارة عن نظام كهف مترابط، يتكون من تشكيلات الحجر الجيري على مدى آلاف السنين
إطلالة على وسط بيروت، حيث البرلمان
صور تقع في المنطقة الجنوبيَّة من البلاد، وهي مدينة صغيرة تم بناؤها في الأصل على أساسات صخريَّة
لقطة لقصر بيت الدين
وادي قاديشا أُضيف إلى لائحة اليونيسكو لمواقع التراث العالمي
الكورنيش البحري يقع على طول ساحل بيروت

لبنان بلد صغير ذو سيادة، يقع على حوض البحر الأبيض المتوسط، وغنيّ بالتراث الذي يُجسِّد التنوع الثقافي والعرقي. بيروت هي العاصمة وأكبر مدينة في البلاد وأكثر من مجرد وجهة مذهلة للإجازة، وتوفِّر لزائريها تجربة عربيَّة حديثة. تلتقي الحياة الليلية النابضة، والتقاليد الثقافية، ومنتجعات التزلج الجبلية، ومواقع التراث المحفوظة بعناية لتقديم مغامرة لا تُنسى للسائحين في لبنان. في الآتي، سبعة اماكن سياحية في لبنان:


مغارة جعيتا

7 اماكن سياحية في لبنان لا تفوّت
هي عبارة عن نظام كهف مترابط، يتكوَّن من تشكيلات الحجر الجيري على مدى آلاف السنين. تقع في وادي نهر الكلب على بُعد حوالى 20 كيلومترًا بالسيارة من بيروت. يأخذ السائحون جولات بالقارب الصغير رفقة المرشدين، عبر النهر الطبيعي للوصول إلى مدخل الكهوف. تتألَّف صالات العرض العليا للمغارة من سلسلة من الغرف ذات الهياكل الصخريَّة المُلوَّنة، وكذلك من الحجر الصخريّ الأكبر في العالم.

وسط بيروت

7 اماكن سياحية في لبنان لا تفوّت
مركز ماليّ وتجاري يقع على الشاطئ الشمالي للمدينة، ويمكن الوصول إليه بسهولة. إلى البرلمان، تضمُّ المنطقة مكاتب دولية لليونيسكو والبنك الدولي والأمم المتحدة، ويمكن للسائحين استكشاف المواقع المحفوظة جيِّدًا، بما في ذلك حديقة الغفران، وساحة النجمة، ومتحف مدينة بيروت، والحمّامات الرومانية، فضلًا عن شوارع عصرية ومتاجر تسوق سياحية عالمية المستوى.

الكورنيش البحري

7 اماكن سياحية في لبنان لا تفوّت
يمتدُّ على حوالى 5 كيلومترات؛ وهو مكان مثاليّ للنزهات للعائليَّة ومكان شهير للركض، ويضمُّ المطاعم اللبنانية. وتحيط به أشجار النخيل.

متحف بيروت الوطني

7 اماكن سياحية في لبنان لا تفوّت
هو المتحف الأبرز الذي يحافظ على الآثار القديمة والحفريات من لبنان القديم. صُمّم بأسلوب مستوحًى من المتاحف الفرنسية، وافتُتح رسميًّا في سنة 1942. يحتفظ المتحف بأكثر من 100000 من الآثار والتماثيل والتحف، التي يرجع تاريخها إلى عصور ما قبل التاريخ والعصور الوسطى. يعرض المعروضات في دوائر زمنيَّة وفقًا لتغيّر السلالات والمجتمعات القديمة. تشمل أبرز مقتنيات المتحف التماثيل الفينيقية والمجوهرات الذهبية البيزنطية.

صور

7 اماكن سياحية في لبنان لا تفوّت
تقع صور في المنطقة الجنوبيَّة من البلاد؛ إنَّها مدينة فينيقية تشتهر بمواقع أثريَّة، بما في ذلك مضمار سباق الخيل الروماني والميناء البحرية التي يعود تاريخه إلى ما قبل الميلاد. تُعتبر صور اليوم مدينة ساحلية مزدحمة وتضم جميع وسائل الراحة.

وادي قاديشا

7 اماكن سياحية في لبنان لا تفوّت
يُطلق على وادي قاديشا أحيانًا اسم الوادي المُقدَّس، نظرًا لأهميته الدينية للمسيحيين. أُضيف وادي قاديشا إلى لائحة مواقع التراث العالمي سنة 1998. تُحيط بوادي قاديشا غابات الأرز حيث تتعدَّد المنحدرات الثلجيَّة. إنه مكان جيد للترفيه في الهواء الطلق وتجربة الحياة البرية. المشي لمسافات طويلة والتصوير الفوتوغرافي من الأنشطة الأبرز في المنطقة.

بيت الدين

7 اماكن سياحية في لبنان لا تفوّت
بُني قصر بيت الدين في القرن التاسع عشر على جبل حول بلدية صغيرة، وهو قصر مثير للإعجاب ومثال مذهل عن العمارة اللبنانية. يعكس القصر أنماط الحياة الفخمة. بالتوازي مع هذه المدينة الجبلية، تكثر الوديان شديدة الانحدار، والجسور الجميلة التي توفِّر مناظر بانورامية لمجموعات المسافرين. يستضيف المكان أيضًا مهرجان بيت الدين الصيفي السنوي الذي يحضره الآلاف.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X