عروس سيدتي /مكياج العروس

خلطات تبييض الجسم قبل الزفاف

تبييض البشرة
تنقية الجسم من السموم
حمام الديتكوس
تفتيح البشرة
زيت الزيتون
تفريش الجسم

لا شك أن كل امرأة تبحث عن جسم خالٍ من البقع وناصع البياض، وبشرة تتمتع بتوهج طبيعي في أهم مناسبة في حياتها، وهي يوم زفافها.
فعادة ما تتعرض البشرة للاسمرار والجفاف بسبب التلامس المستمر مع كل العوامل المحيطة، سواء الأتربة أو أشعة الشمس أو المواد الكيميائية، وحتى الملابس والعرق، ولكن كل ذلك يمكن التخلص منه قبل الزفاف من خلال عدة خطوات منزلية.

الخطوة الأولى: تنظيف الجسم

قومي بملء حوض الاستحمام بالماء الدافئ مع إضافة 6- 7 قطرات من أي زيت عطري مثل زيت اللافندر أو الليمون، ثم يُنقع الجسم في هذه المياه لمدة 15 دقيقة مع الاسترخاء التام، بمجرد الانتهاء من ذلك، تُجفف البشرة دون استخدام أي غسول يحتوي على مركبات كيميائية.
يساعد الماء الدافئ على فتح مسام الجسم؛ لتخرج الأتربة والأوساخ المتراكمة ومتسببة في انسداد المسام، كما أن الزيت العطري يسمح لجسمك بالاسترخاء.

الخطوة الثانية: تغذية الجسم

توضع 2 - 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون في وعاء، ثم استخدمي أصابعك لتدليك الجسم بالكامل بالزيت في حركات دائرية لطيفة، تأكدي من استخدام كمية أكبر من الزيت على الركبتين والمرفقين؛ لأن هذه المناطق هي الأكثر جفافاً في بشرتنا، انتظري لمدة 10 دقائق على الأقل للسماح بتوغل الزيت داخل المسام.


زيت الزيتون يساعد في تغذية الجسم من خلال مده بعناصر أساسية تساعد على المرونة وتزيل الجفاف والبقع.

الخطوة الثالثة: التقشير

تُنقع منشفة في الماء الدافئ وتوضع على الجسم لمدة 5 دقائق للسماح بإعادة فتح المسام بعد الزيت.
في وعاء، يُضاف 4 ملاعق كبيرة من السكر البني إلى 5 ملاعق كبيرة من هريس التفاح، ثم تُضاف ملعقة كبيرة من القرفة، تُخلط جميع المكونات معاً.

افركِي جسمكِ بهذا الخليط بشكل صحيح عن طريق التدليك في حركة دائرية، مع التركيز على الركبتين والمرفقين، يُترك المقشر لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء واستخدمي غسولًا خفيفًا.

يعمل التقشير على إزالة خلايا الجلد الميتة من الجسم وبالتالي يحفز إنتاج خلايا جديدة ليجعل البشرة أكثر توهجاً.

الخطوة الرابعة: الترطيب

الآن استخدمي أي مرطب للجسم يناسبكِ مع تدليكه جيداً ليتوغل إلى المسام، خاصة أنها مستعدة لهذه التغذية بعد الخطوات السابقة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X