يافعو الشارقة يناقشون في مدريد أولويات الأطفال واليافعين مع نظرائهم من 12 دولة

4. SBFO - CFC Madrid.jpg
الاجتماع التحضيري للقمة العالمية للمدن الصديقة للأطفال واليافعين في مدريد
5. SBFO - CFC Madrid.jpg
2. SBFO - CFC Madrid.jpg
خلال مشاركة الوفد الإماراتي
1. SBFO - CFC Madrid.jpg
خلال مشاركة الوفد الإماراتي
3. SBFO - CFC Madrid.jpg
4. SBFO - CFC Madrid.jpg
5. SBFO - CFC Madrid.jpg
2. SBFO - CFC Madrid.jpg
1. SBFO - CFC Madrid.jpg
3. SBFO - CFC Madrid.jpg
5 صور
شارك وفد من إمارة الشارقة برئاسة مكتب الشارقة صديقة للطفل في الاجتماع الثاني للمجلس الاستشاري للأطفال والشباب الذي نظمته منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" في العاصمة الإسبانيّة مدريد الأسبوع الماضي، بهدف إتاحة الفرصة للأطفال واليافعين في المدن الحاصلة على لقب "مدينة صديقة للأطفال واليافعين" لإبداء آرائهم والتعبير عن تطلعاتهم حول المدن الصديقة للأطفال واليافعين.
وشارك من الشارقة، مايد المرّ وشمسة النقبي، شباب وشابات يمثلون 12 دولة حول العالم، تصوراتهم حول الأولويات التي يجب أن تتضمنها أجندة ومخرجات القمة العالمية الأولى للمدن الصديقة للأطفال واليافعين المقرر انعقادها في أكتوبر 2019 بمدينة كولونيا الألمانية.
وتضمنت قائمة الدول الممثلة في الاجتماع التحضيري بيلاروسيا، وبليز، وفنلندا، وألمانيا، وغينيا، وإيطاليا، وكوريا الجنوبية، والبرتغال، وسلوفينيا، وإسبانيا، وسويسرا، وأوكرانيا، إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تشارك للمرة الأولى هذا العام.
كما ضم الوفد الإماراتي كلاً من الدكتورة حصة خلفان الغزال، المديرة التنفيذية لمكتب الشارقة صديقة للطفل، وسامية المندوس، رئيسة وحدة التسويق والفعاليات في مكتب الشارقة صديقة للطفل.
وقالت الدكتورة حصة خلفان الغزال: "يسرنا أن نكون أحد أعضاء المجلس الاستشاري للأطفال والشباب، إذ مثلت هذه المشاركة منبراً دولياً لأطفال وشباب الشارقة للتعبير عن آرائهم، وتبادل الأفكار مع أقرانهم".