لايف ستايل /سياحة وسفر

أماكن السياحة في صلالة

أماكن السياحة في صلالة
أماكن السياحة في صلالة: لمحبِّي السباحة أو الاستمتاع بغروب الشمس أو التنزُّه في الهواء الطلق، فإنّ شاطئ المغسيل هو العنوان الأول الذي يجب الذهاب إليه
أماكن السياحة في صلالة: "صلالة غاردنز مول" يشتهر بهندسته المعمارية
أماكن السياحة في صلالة: لقطة لمسجد السلطان قابوس
أماكن السياحة في صلالة: في قلعة طاقة، يوجد متجر للحِرف

السياحة في صلالة تجذب المسافرين من بلاد الشرق الأوسط تحديدًا، كونها عاصمة محافظة ظفار، ومسقط رأس السلطان قابوس بن سعيد. كانت هذه المدينة في الماضي مركزًا بحريًّا رئيسًا. وهي لا تزال محتفظة بمساجدها وقلعتها و...  
"سيدتي. نت" يعدِّد أماكن السياحة في صلالة:

شاطئ المغسيل


 

لا تكتمل زيارة صلالة من دون المرور بشواطئها الشهيرة؛ لمحبِّي السباحة أو الاستمتاع بغروب الشمس أو التنزُّه في الهواء الطلق، فإنَّ شاطئ المغسيل هو العنوان السياحي الأوَّل، إذ يحظى  بشعبيَّة بين السائحين والسكَّان المحليين. وتحلو الإطلالة من هذا الشاطئ على ساحل صلالة والجبال القريبة. وفي هذا الإطار، فإنَّ الدليل السياحي سوف يصطحبك إمَّا من الميناء أو من الفندق. وفي الطريق، سوف ترى أشجار اللبان ذات الرائحة اللطيفة. وهي تستحق التقاط الصور لها. إلى شاطئ المغسيل، سوف ينقلك مرشدك السياحي أيضًا إلى شاطئ فزاية.

مسجد السلطان قابوس


 

من الضروري الالتزام بقواعد اللباس المحتشم، أثناء زيارة أيّ مسجد في عُمان. ويُسمح للسائحين من غير المسلمين زيارة مسجد السلطان قابوس في غير أوقات الصلاة.

قلعة طاقة


 

إذا كانت نزوى مشهورة بقلعتها ، فإنَّ طاقة تمتلك قلعة خاصَّة بها. وأثناء المشي حول القلعة، يحلو ارتياد متجر الحِرف، حيث العديد من اللوحات التاريخية وأدوات المطبخ.

"
صلالة غاردنز مول"

هناك الكثير من الأماكن للحصول على الهدايا التذكاريَّة. من جهةٍ ثانيةٍ، يبدو "صلالة غاردنز مول" أكثر من مركز تجاريّ ضخم، إذ أنَّ هندسة البناء رائعة، وبالتالي هو يستحق التقاط صورة له. وكونه مركز التسوُّق الوحيد في المدينة، هو مزدحم عادةً بالمحليين والسائحين. وإلى السلع المعهودة وسبل الترفيه في مراكز تجاريَّة مُماثلة، يمكن أيضًا الحصول فيه على العطور والتحف العُمانية، وكذلك المجوهرات. وهناك العديد من المطاعم والمقاهي المتوافرة في مركز حدائق صلالة، كما أنَّ النافورة خارج المركز التجاري جميلة، ويحلو الجلوس بقربها خصوصًا في الليل.

تابعوا أيضًا:

السفر إلى تونس: زيارة ربيعية إلى مهدية

السفر إلى اسبانيا: اماكن سياحية عربية في روندا

السفر إلى فرنسا: ديجون وجهة هواة التاريخ

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X