أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

تعرَّفوا إلى جامعة جورج واشنطن.. وأشهر من تخرَّج فيها

بوابة جامعة جورج واشنطن
طلبة في ساحة جامعة جورج واشنطن
جامعة جورج واشنطن
من داخل جامعة جورج واشنطن
جامعة جورج واشنطن من الداخل

جامعة جورج واشنطن، التي يعقد فيها المؤتمر الأول لموقع about her حول المرأة السعودية في رؤية 2030 هي جامعة خاصة عريقة، تقع في العاصمة الأمريكية واشنطن بالقرب من البيت الأبيض ووزارة الخارجية، وتعد من أكبر جامعات التعليم العالي في العاصمة، ويُعتَرف بها عالميًا، بل وتُصنَّف من أفضل ٢٥٠ جامعة في العالم وفقًا لتصنيفات مؤسسة التايمز للتعليم العالي عام ٢٠١٨، وتأسست منذ التاسع من فبراير لعام ١٨٢١ من قِبَل أول رئيس للولايات المتحدة الأمريكية جورج واشنطن، ويترأسها الآن الدكتور ستيفن ناب، وهي تحتضن ٢٨ كلية، ويعمل بها ٣ آلاف عامل، و٣٤٥٢ أستاذًا لحوالي ٢٦ ألف طالب من ١٣٠ دولة، وتُشكّل نسبة الإناث ٤٩٪ من الطلاب.
تُعد الجامعة من أبرز الجامعات التي تولي عناية كبيرة لإعداد الطلاب لسوق العمل، فهي تركز على التعليم التجريبي، لذا منحتها مؤسسة برينستون المركز الأول على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية في فئة «الفرص التدريبية»، حيث إنها توفر ١٢ ألف فرصة تدريبية للطلاب في عدد من المؤسسات المعروفة، أبرزها البيت الأبيض والمعاهد الوطنية للصحة، وقد وظَّفت عام ٢٠١٦، ٩١٪ من طلابها في مختلف الوظائف، كما أنها تقوم بأنشطة مختلفة على مدار السنة من قِبَل ٤٥٠ جمعية طلابية تتضمنها، كما توفر ٢٧ فريقًا رياضيًا، وتنافس هذه الفرق الرياضية في الرابطة الوطنية لرياضة الجامعات، وهو أعلى مستوى رياضي في أمريكا.
من أقسامها وتخصصاتها:
كلية كولومبيان للفنون والعلوم
تعد أكبر وأقدم كلية في الجامعة، وهي تتولى تدريس الفنون الليبرالية، وإجراء البحوث المعقدة.
كلية كوركوران للفنون والتصميم
تجمع هذه الكلية بين التطبيق العملي والتعبير الإبداعي.
كلية التجارة
تعمل الكلية على تقديم برامج متخصصة للطلاب، وتتمتع بعلاقات متينة مع البنك الدولي، وصندوق النقد الدولي، ووزارة الخارجية الأمريكية.
كلية الدراسات العليا للتربية والتنمية البشرية
تركز هذه الكلية على مجالات متعددة تشمل الطفولة المبكرة حتى التنمية المهنية.
كلية إليوت للشئون الدولية
تقدم هذه الكلية الخريجين من الناشطين والدبلوماسيين، وصُنَّاع السياسات.
كلية القانون
لتعليم القانون عملت الكلية على توفير أفضل المدرسين، ومنهم مشاركون في لجنة القانون الدولي التابعة للأمم المتحدة، وحصلوا على عدد من الجوائز في مجال حقوق الإنسان.
كلية الإعلام والشئون العامة
تُعلم هذه الكلية طلابها الطريقة الفعَّالة للتواصل مع وسائل الإعلام المعقدة المتاحة في يومنا هذا.
كلية الطب وعلوم الصحة
تتمتع هذه الكلية بشراكات مع المعاهد الوطنية للصحة، والنظام الصحي الوطني للأطفال، وتضم مدرسين يُدرسون الأمراض المنتشرة في عالمنا اليوم.
كلية التمريض
تُخرّج الكلية أفضل الممرضين، وهي كلية رائدة في مجال التمريض المسجل المتقدم.
كلية الدراسات العليا للإدارة السياسية
يُعرف مدرسو الكلية بخبرتهم في وضع الحملات والتشريعات والاقتراع، والتواصل والدفاع، وهذا لحرص الجامعة على توفير الأفضل في كل كلية من كلياتها.
كلية معهد ميلكن «معهد للصحة العامة»
هذه الكلية هي كلية الصحة العامة الوحيدة في واشنطن العاصمة، وتتيح للطلاب الاستفادة من مجموعة من المنظمات الصحية الأكثر تأثيرًا على مستوى العالم.
كلية تراختنبرغ للسياسة العامة والإدارة العامة
تُخرّج هذه الكلية -تحديدًا- قادةً يعملون في مناصب حكومية وخاصة، وعلى اختلاف المستويات.
وكذلك تتضمن الجامعة كلية للهندسة والعلوم التطبيقية، وأيضًا العلوم الإنسانية وعلوم الحاسب الآلي والعلوم والطب والفنون الإبداعية والعلوم الاجتماعية.
ويبلغ معدل الرسوم السنوية للتعليم ٥٥،١٤٠ ألف دولار للجامعة، وللدراسات العليا ٣٠،٧٨٠ ألف دولار، وتكاليف المعيشة ١٧،٧٧٥ لمعيشة آمنة.
يذكر أن الجامعة تخرَّجت فيها أسماء كبيرة، أبرزها الملك محمد السادس، وكولن باول مستشار الأمن القومي الأمريكي، والدكتور أنور محمد قرقاش عضو مجلس الوزراء في دولة الإمارات، ووزير الدولة للشئون الخارجية، ويسري الجمل الوزير السابق للتربية والتعليم المصري، ورئيس جمهورية العراق غازي مشعل الياور، والممثل إليك بالدوين، وجاكلين كينيدي زوجة جون كنيدي رئيس الولايات المتحدة الخامس والثلاثين، والسيدة الأولى للولايات المتحدة فترة رئاسته، والفيزيائي الدكتور رالف الفر الذي نشر تفاصيل نظرية «بينج بانج» في عام 1948.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X