عائلة مقتصدة تُطعم ابنها من القمامة لتوفر في المصاريف!

الأسرة التي تجمع طعامها من مخلفات المحلات
بعض المخلفات التي تجمعها
«تشيلسي فليمنج» وزوجها «جوني»
الزوجة خلفها سلة القمامة
بعض المستحضرات التي جمعتها
أحدهما يبحث في صندوق القمامة
6 صور

قام أم وأب بتغذية ابنيهما على الطعام الموجود في قمامة متجر ضخم لتوفير 150 جنيها ًإسترلينياً شهرياً. وبحسب موقع «ميرور» في كل ليلة تتجنب تشيلسي فليمنج (25 عاماً) وزوجها جوني الشرطة، وذلك بسبب قيامهما باقتحام صناديق القمامة من خلف محلات السوبر ماركت للبحث عن الطعام لإحضاره لمنزلهما إلى ابنيهما.

ويدعي الزوجان أنهما بهذه الطريقة قد وفرا 150 جنيهاً إسترلينياً شهرياً في فواتير الطعام وحدها، لكن عملية المسح الخاصة بهم لا تتوقف عند هذا الحد، فهي تمتد أيضاً بين قمامة هدايا عيد الميلاد وغير القابلة للتلف مثل أدوات النظافة، حتى أنهم يديرون أعمالاً جانبية صغيرة من البحث في القمامة، ففي بعض الأحيان يبيعون نتائجهم للأصدقاء والعائلة في جورجيا بالولايات المتحدة.

تقول تشيلسي: «لا ينبغي لأحد في أميركا أن يشعر بالجوع بسبب كل الأطعمة التي يتم التخلص منها من الشركات الكبيرة وحتى من منازلنا، ما أدهشني حقاً هو مقدار الدعم الذي أتلقاه من القيام بذلك»، مشيرة إلى أنها ترغب بأن يقتدي بها الأخرين من أجل الحفاظ على البيئة، وتتباع قائلة: «يصارع 40 مليون أميركي الجوع، في حين تشير التقديرات إلى أن هدر الغذاء يتراوح بين ثلاثين إلى أربعين في المائة من إمدادات الغذاء، هذه مليارات الجنيهات من الغذاء تذهب مباشرة إلى مدافن النفايات».