أسرة ومجتمع /خصوصيات

كيف أغير شخصيتي؟

الشخصية الرائعة
كوني إيجابية

لدينا جميعاً شخصية فريدة ومختلفة عن الغير، ولكن بطبيعتنا نحب أن نكون مع الأشخاص الذين لديهم شخصية جيدة، وأن نصبح مثلهم، فجميعنا يسعى لترقية شخصيته للأفضل. ولكن كيف يمكن أن نغير من شخصيتنا في حال أردنا تغييرها؟
إليك عدة خطوات لتغيري فيها شخصيتك إلى الأفضل بحسب موقع «inguin»:


مهارة التواصل
لتضمني مهارة تواصل جيدة، عليك أن تكوني مستمعة جيدة، ليست الآذان هي التي تقوم بتدقيق الكلمات، يجب أن يستمع الجسد كله، وهذا يعني ترك هاتفك المحمول وإجراء اتصال بالعين مع الشخص الآخر، عليك أن تكوني مستمعة جيدة لمن يحادثك.


الشخصية الرائعة
جربي أشياء جديدة تحيط بك لتتعلمي شيئًا جديدًا، فكلما زادت الحكمة والمعلومات التي تحصلين عليها، كلما كانت شخصيتك رائعة أمام الآخرين.


كوني إيجابية
لا أحد يحب أن يكون الأشخاص المتشائمون من حوله يلوحون بمشاعر سلبية، يجب عليك تغيير هذه العادة تمامًا، وكوني شخصًا إيجابيًا، انظري إلى الأشياء ببساطة واكتشفي الجوانب الإيجابية، إذا فكرت دائمًا في الجوانب السلبية فستكون ثقتك بنفسك منخفضة تلقائيًا، لذا كوني إيجابية تجاه كل شيء من حولك.


كوني مشجعة
يحب الناس الشخص الذي يدعمهم بشدة ويلهمهم كثيرًا، عززي الطاقة الإيجابية للأشخاص من حولك، فهذا سيجعلهم يحبونك كثيراً وسيفتقدون غيابك.


احترمي الآخرين
هناك مقولة مشهورة تقول «قدم الاحترام لتحصل على الاحترام»، إذا كنت تحترمين شخصًا ما وتهتمين بمشاعره، فهذا الشخص ملزم بتقديم الاحترام لك.


كوني أنتِ
لا تترددي في التعبير عما أنت عليه، فالجميع يريد أن يعرف الجزء الحقيقي منك، ومحاولة إرضاء الجميع سيجعلك أكثر توتراً وقلقاً، فلتكوني على طبيعتك.


تقبلي أخطاءك
قبول الخطأ لن يقلل من شخصيتك، تعلمي شيئًا من الخطأ الذي ارتكبته، وحاولي أن تمضي قدماً في حياتك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X