أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

توأم يولدان بفارق ثلاثة أشهر بينهما.. كيف؟!

الوالدان والتوأم
المستشفى الذي وُلدا به

في حالة طبية نادرة، ولدت فتاتان توأم بفارق أكثر من ثلاثة أشهر في سنوات مختلفة، حيث تم ولادة الطفلة الأولى في 17 نوفمبر من العام الماضي، وبعد ثلاث أشهر ولدت الطفلة الثانية في 22 فبراير.

وبحسب موقع «ميرور»، وُلدت الأم أوكسانا من مدينة كولون الألمانية، الحامل بتوأم، طفلتها الأولى ليانا قبل أوانها في الأسبوع السادس والعشرين من الحمل، بوزن 900 غرام، وبعد ثلاثة أشهر أنجبت طفلتها الثانية بعد أربعة أيام من اليوم المتوقع لولادتها.

وقالت متحدثة باسم المستشفى: بعد ولادة التوأم الأول، أغلق عنق الرحم مرة أخرى، وبقيت الأخت الأخرى في الرحم، ومع توقف الانقباضات، قرر الأطباء أن أوكسانا يمكنها حمل طفلتها الثانية لفترة.

وقال رئيس قسم الولادة الدكتور أووي شيلينبرج»: «كانت الظروف جيدة للغاية بسبب المشيمة الثانية، وأردنا أن نحاول السماح للطفل الثاني بالنضوج لأطول فترة ممكنة في الرحم». ولدت ليوني بفارق 97 يومًا مع أختها التوأم ليانا، ووزنها 3.7 كيلوغرام عند الولادة.

قال الدكتور شيلينبرجر: «إنها أيضًا حالة نادرة بالنسبة لعيادة التوليد الخاصة بنا، ولكنها ليست المرة الأولى التي يولد فيها التوأم في أيام مختلفة في مستشفى هولويد، لكن الفارق الزمني البالغ 97 يومًا فريد من نوعه بالنسبة لنا، وكذلك في جميع أنحاء العالم، فقد حدث أن وُلد توأمان بفارق زمني قدره 87 يومًا في أيرلندا في عام 2012».

ووصفت وسائل الإعلام المحلية المواليد بأنهما «إحساس طبي»، ووفقًا للمستشفى فقد يكون رقمًا قياسيًا عالميًا.

قضت ليانا أسابيعها الأولى بعد الولادة في وحدة الرعاية في المستشفى، لتكتسب قوتها الكاملة بعد ولادتها المبكرة، وفقًا للمستشفى، يبلغ وزن التوأم حوالى 5.7 كجم، وقد تطورا بشكل جيد للغاية، وتم جمع شمل الفتاتين في منزل عائلتهما، وسوف تكبران بصحة جيدة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X