أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

300 مليار دولار تنعش سوق البناء وتجذب شركات رائدة في القطاع

300 مليار دولار تنعش سوق الانشاءات وتجذب شركات رائدة في قطاع تصميم الأسطح وصناعة الأحجار

من المتوقع أن يسهم قطاع البناء والتشييد في المملكة العربية السعودية بشكل كبير في دفع عجلة الاقتصاد بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030. ومن خلال هذا القطاع، أصبحت المملكة مهيأة لتوفير فرص عمل عديدة في مشاريع كل من المناطق السكنية وغير السكنية.

تمتلك المملكة العربية السعودية أكبر سوق للبناء في دول مجلس التعاون الخليجي حيث تمثل أكثر من 33 ٪ من حصة السوق ، والتي تقدر قيمتها بأكثر من 850 مليار دولار أمريكي. ومن أهم المشاريع الضخمة الرئيسية المساهمة في هذا السوق مدينة نيوم وتوسعة الحرم المكي الشريف ومدينة المعرفة الاقتصادية، مما أدى إلى زيادة كبيرة في الطلب على صناعة تصميم الأسطح الداخلية. هذا التركيز المتجدد على قطاع البناء يجعل النسخة الثالثة من Stone & Surface Saud في غاية الأهمية لكل من المشترين والموردين فيما يتعلق بمنتجات صناعة الحجر وتصميم الأسطح.

وسيقام المعرض في الفترة ما بين 21-23 أبريل 2019، بمركز جدة للمنتديات والفعاليات، ويعتبر منصة مثالية للحصول على منتجات وحلول فعالة من حيث التكلفة للمهنيين العاملين في مجال البناء والتصميم التجاري وإعادة البناء والتجديد والمشاريع الأخرى ذات الصلة.

وفقًا لأبحاث TechSci ، تعد المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة (الإمارات) أكبر أسواق البناء في مجلس التعاون الخليجي. تزايد عدد السكان إلى جانب التوسع في إنشاء المناطق الحضرية يغذيان قطاع البناء في كلا البلدين. يهدف كلا البلدين إلى زيادة مساهمة قطاع البناء في إجمالي الناتج المحلي من 5 ٪ في عام 2017 إلى 10 ٪ بحلول عام 2030.

لتركز حكومة المملكة العربية السعودية على زيادة صافي إنفاقها وإطلاق رؤية 2030 لتعزيز اقتصاد البلاد وقطاع البناء بشكل كبير في السنوات المقبلة. تبدو التوقعات الفورية لقطاع الإنشاءات واعدة، ومن المتوقع أن يبلغ متوسط معدل النمو السنوي حوالي 6 ٪ بين عامي 2019 و 2022.

والجدير بالذكر أن أكثر من 150 علامة تجارية محلية وعالمية ستشارك بالمعرض.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X