أسرة ومجتمع /خصوصيات

تفسير حلم السفر في المنام

تفسير حلم السفر

عالم الأحلام مليء بالعجائب التي نحتار فيها كثيرًا؛ فربما التقينا في الحلم بأشخاص رَحَلُوا عن عالمِنا، وربما كانت هناك في الحلم إشاراتٌ مختلفة إلى أمور سوف تحدثُ في المستقبل القادم، ولعل أكثرَ ما يُثيرُ فضولَنا من بين غرائب الأحلام أننا نسافر إلى أماكن مختلفة، بعضها لا نكاد نعرف عنها شيئًا، أو سمعنا بها فقط، ويكون السفر بطرقٍ غريبة كذلك.
ولتفسير حلم السفر بأنواعه، نستعرض ما ذَكَرَهُ مُفَسِّرُ الأحلام الشهير ابن سيرين الذي أشار إلى أنّ السّفر يدلّ على الانتقال من مكان إلى مكان، وعلى الانتقال من حال إلى حال.

- عند رؤية صاحب الحلم أنه يقوم بالسفر وهو يُهَرْوِلُ أو يركض في المنام، فإن هذا قد يدلُّ على أن صاحب الحلم سوف يفوز على عدوِّه، أما عند رؤية صاحب الحلم أنه يقوم بالسفر وهو يركض وسقط في حفرة في المنام، فإن هذا قد يدلُّ على أن صاحبَ الحلم سوف يخاطِر بنفسه في طلب الدنيا.
- عند رؤية صاحب الحلم أنه يقوم بالسفر وهو يقفز، ووصل إلى مكانٍ أفضل من الأول في المنام، فإن هذا قد يدلُّ على أن صاحب الحلم سوف يرتفع قدرُه. وعند رؤية صاحب الحلم أنه يقوم بالسفر وهو يقفز حتى وصل السماء في المنام، فإن هذا قد يدلُّ على أن صاحبَ الحلم سوف يسافر إلى مكة.
- عند رؤية صاحب الحلم أنه يقوم بالسفر وهو يمشي طوال طريق السفر في المنام، فإن هذا قد يدلُّ على أن صاحب الحلم سوف يطلبُ شرائعَ الإسلام ويحقِّق الخير، أما عند رؤية صاحب الحلم أنه يقوم بالسفر وهو يمشي في الطريق وصادف سوقًا في المنام، فإن هذا قد يدلُّ على أن صاحب الحلم سوف تكون في يده وصيةٌ يصير أهلاً لها.
- عند رؤية صاحب الحلم أنه يقوم بالسفر وهو يمشي في الطريق، وكان حافيًا في المنام، فإن هذا قد يدلُّ على أن صاحب الحلم سوف يَحْسُنُ دِينُهُ ويَذْهَبُ هَمُّهُ وغَمُّهُ، أما عند رؤية صاحبة الحلم أنها تقوم بالسفر وهي تمشي حافية في المنام طوال الطريق، فإن هذا قد يدلُّ على أن صاحبة الحلم سوف يحدث لها طلاق.
- عند رؤية صاحب الحلم أنه يقوم بالسفر وهو يطير فوق جبل في المنام، فإن هذا قد يدلُّ على أن صاحب الحلم سوف ينال ولايةً ويَخْضَعُ له الملوكُ، وعند رؤية صاحب الحلم أنه يقوم بالسفر وهو يطير في المنام، فإن هذا قد يدلُّ على أن صاحب الحلم سوف ينال سلطانًا يكون أهلاً له.
- عند رؤية صاحب الحلم أنه يقوم بالسفر وهو يطير من سطح إلى سطح في المنام، فإن هذا قد يدلُّ على أن صاحب الحلم سوف يستبدلُ زوجتَه بامرأة أخرى، وعند رؤية صاحب الحلم أنه يقوم بالسفر وهو يطير إلى أن يصل لوِجْهَتِهِ في المنام، فإن هذا قد يدلُّ على أن صاحب الحلم سوف ينالُ في السفرِ خيرًا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X